أفكار خاطئة تضر بحميتك

أفكار خاطئة تضر بحميتك

إذا كنت مواظبة على اتباع حمية غذائية معينة منذ فترة لا يُستهان بها ولم تلاحظي أن وزنك بدأ بالانخفاض، فربما يكون اتباع بعض العادات والسلوكات الخاطئة أحد الأسباب التي تقف وراء عدم فعالية الحمية، وفي هذا المقال سنسلط الضوء، على العادات التي يُفضل اجتنابها لتسريع عملية خسارة الوزن.أفكار خاطئة تفسد حميتك تناولي ما شئتِ من الأطعمة قبل ممارسة الرياضة: تعتقد الكثيرات خطأً أن بامكانهن تناول ما يحلو لهن من أطعمة مادمن سيمارسنا الرياضة، وفي الحقيقة أن الجسم يكون في بعض الأحيان غير قادر على التخلص من كافة السعيرات الحرارية، مما يعني تراكم الدهون وزيادة الوزن. يمكنك كسر قواعد الرجيم في عطلة نهاية الأسبوع: ليس صحيحًا أن إفساد الريجيم في عطلة نهاية الأسبوع وتناول الأطعمة الدسمة لا يؤثر على ما حققته من مجهودات خلال الأيام السابقة، حيث ربما يفسد ذلك ما تعبت من أجله طيلة الأسبوع. يمكنك تناول ما شئت من الدهون الصحية: تُشير المبادئ التوجيهية للتغذية، أن الجسم يحتاج إلى 30% من السعرات الحرارية المتأتية  من الدهون المشبعة، وأقل من 10% من الدهون غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو والمكسرات وغيرها من الأطعمة التي لا ينصح بالاكثار منها رغم أنها صحية. الافراط في تناول الأطعمة منزوعة الدسم لا يفسد للود قضية: يشير الاعتقاد السائد أن الأطعمة منزوعة الدسم تحتوى على نسبة فقيرة من السعيرات الحرارية، والحقيقة تختلف عن ذلك حيث تعمد العديدة من الشركات المصنعة لاستبدال ذلك بالسكر والعديد من العناصر الأخرى الغنية بالسعيرات الحرارية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً