نصائح قوية لمقاومة حلويات العيد

نصائح قوية لمقاومة حلويات العيد

” تعدي فترة العيد وأبدأ من جديد”، جملة تراود عقلك وتفتح شهيتك دون الشعور بعواقبها علي نفسيتك وصحتك ورشاقتك، خصوصا بعد مجهودك الكبير أثناء شهر رمضان للمحافظةعلى جمالك، لذلك اعتمدي على نصائح قوية لمقاومة حلويات العيد لذيذة الطعم، متعددة الأشكال والمكونات التي تعمل على زيادة وزنك دون أن تشعري. “هي” تقدم لك أفضل النصائح لمقاومة شهيتك لحلويات العيد من خلال أخصائي التغذية دكتور باسم شوقي في جدة. نصائح فعالة لمقاومة حلويات العيد يؤكد الدكتور باسم شوقي على ضرورة الالتزام بالعادات الصحية السليمة على مدار حياتك، وخصوصا في الأوقات التي تتعرضين لها لمغريات  غذائية لا تستطيع حواسك مقاوتها، فعليك اتباع بعض العادات التي لا تقصر ممارستها على الأعياد والمناسبات فقط من أجل رشاقة جسمك بشكل دائم. إليك أفضل النصائح التي يمكنك اتباعها أثناء فترة العيد بشكل خاص وابدئيها من اليوم كأسلوب حياة بشكل عام. حلويات العيد من دقيق البر والأسمر تناولي أنواع حلويات العيد بجميع أشكالها من دقيق البر ودقيق الأسمر، للاستفادة من الألياف الموجودة بهما، فهى تعد من أفضل النصائح لاعطاء احساسا سريعا بالامتلاء وبالتالي تناول كمية أقل من الحلويات، إضافة إلى ذلك عليك شرب كوب من القهوة قبل تناولها بربع ساعة لتأثير الكافيين الإيجابي على مركز الشبع، لا تنسي شرب الماء أثناء تناول قطعة الحلويات ومضغها جيدا لإثارة عملية الهضم بشكل سليم. الحبوب الكاملة والفواكة المجففة تناولي الحبوب الكاملة مثل “الجرانولا أو الكينوا أو جنين القمح أو الشوفان” برفقة الحلويات، واستمتعي بمذاقهما معا، كذلك من أفضل النصائح  استبدلى طعم الحلويات بمذاقك وحواسك بتناول خليط من الفواكه المجففة والحبوب الكاملة مضافا عليهم لبن خالي الدسم وملعقة عسل ابيض صغيرة، اجعليه طبقك المفضل عند الاحساس بشهيتك نحو السكريات. الزعفران والكروميوم والخضروات ذات اللون الأخضر  اعتمدي على نبات الزعفران بصفه دائمة، مضافا إلى جميع أنواع الوجبات التي تفضليها لاحتوائه على مواد تحد من الشهية، ومن أفضل النصائح تناولي الأطعمة الغنية بالكروميوم مثل ” الجرجير والبطاطس والبقوليات”، ما يساعدك على التخلص من  تأثير السكريات في رفع نسبة السكر بالدم، كذلك اختاري الخضروات الطازجة ذات اللون الأخضر فقط وضعيها بصفة مستمرة  ضمن وجباتك مثل ” الجرجير والبقدونس والخس والخيار والبروكلي” لخلوها من السكريات، وبالتالي عمل توازن لنسبة السكريات داخل جسمك. الشاي الأخضر احرصي على اشرب 3 أكواب من الشاي الاخضر على مدار اليوم وبدون سكر، وخصوصا بعد تناول حلويات العيد، وأخيرا احتفظي بالحلويات في مكان بعيد عن تأثير المباشر للحواس الخمس.

رابط المصدر: نصائح قوية لمقاومة حلويات العيد

اترك تعليقاً