كيف أقاوم الشعور بالجوع؟

كيف أقاوم الشعور بالجوع؟

كيف أقاوم الشعور بالجوع؟

يسبب انخفاض مستوى الجليكوجين بالكبد، شعور الإنسان الشعور بالجوع، ليشعر بعدها بالرغبة في تناول الطعام، لذلك من الطبيعي أن يعيش الشخص ذلك الشعور الصعب وخاصة عند الامتناع عن الطعام لفترة طويلة كما هو الحال أثناء الصيام، أو عند اتباع الحميات الغذائية أو عند القيام بأنشطة مجهدة تستهل السكريات التي تناولها الشخص في الوجبة السابقة، وقد لا يستطيع الجائع فعل الكثير من الأنشطة لأن جسمه يحاول التقليص قدر الإمكان من الجهد المبذول، حتى يتناول وجبة جديدة، وفي هذا المقال تقدم لك مجلة سيدات الإمارات أفضل الطرق للتخلص من الشعور بالجوع، تابعي معنا:تناول الألياف: الأطعمة التي تحتوي على الألياف تساعدنا على الإحساس بالشبع، لذلك فهي تقلل من حاجة الشخص للطعام، إذ تحتوي الألياف على نسبة عالية من المياه، التي تصنع فعليا الشعور بالامتلاء. الحساء: تناول طبق من الحساء قبل الوجبات يشعر الشخص بالشبع، لذلك احرصي على تناول حساء الخضار خلال الحميات الصحية وخلال الصوم. السلطة: تناول السلطة يقلل من الحاجة للطعام الدسم لكن يجب أن تكون السلطة غنية بالفيتامينات، واحرصي على إضافة زيت الزيتون لها لتكون مغذية ولذيذة. الألبان : تناول الألبان يساعد على مقاومة الشعور بالجوع، ويقلل من السعرات الحرارية التي تتناولينها بين الوجبات، وهي مقاومة للجوع أثناء السهر. الشوفان: يفضل تناول الشوفان خلال وجبة الفطور، فهو يمنحك الشعور بالشبع طول اليوم، وهو يساعد على سد الشهية. التفاح: يعتبر من أكثر الفواكه التي ستشعرك بالشبع، لذلك هي أساسية في أغلب الحميات الغذائية والقاسية منها بالأساس.
كيف أقاوم الشعور بالجوع؟

رابط المصدر: كيف أقاوم الشعور بالجوع؟

اترك تعليقاً