آخر الأخبار العاجلة

علم الجينات يكشف هويّة مشتبه به في قتل فتاة العام 1990 سياحة القطارات.. شينجيانغ الصينية تطلق أكثر من 100 رحلة خلال العام الحالي هاتف أنيق جديد من إنفينيكس بكاميرات عالية الدقّة مكافآت مالية كبرى للموسيقيين الذين يبثون أعمالهم عبر الانترنت في فرنسا رئيس الدولة ونائبه يعزّيان الرئيس الإيراني في ضحايا الزلزال محمد بن زايد ومحمد بن راشد يهنئان قادة رواندا وكندا والصومال 42 ألف وظيفة يوفرها «ميتافيرس» 2030 الهاتف المحمول .. مستقبل الألعاب التخيلات الصّورية.. «فالهالا» ابتكار لتجويد الترجمة «الأصلح للمتهم» لا إبعاد لمتعاطي المخدرات.. بشروط

image

يشهد العالم ليلة 16 مايو الحالي “الأحد – الإثنين” خسوفا كليا للقمر ولا يشاهد من شرق العالم العربي لغروب القمر قبل بداية الخسوف الملاحظ.

وقال المهندس محمد شوكت عودة مدير مركز الفلك الدولي “بالنسبة للدول العربية تشاهد بدايته من شرق إفريقيا مثل مصر والسودان ويشاهد كاملا من غرب إفريقيا وتحديدا في الجزائر والمغرب”.

وأوضح أن بداية دخول القمر في منطقة شبه الظل ستكون عند الساعة 01:32 بتوقيت غرينتش وبداية ملاحظة تغير على لمعان القمر في حوالي الساعة 02:20 – غرينتش – أما بداية الجزئي فستكون الساعة 02:28 بتوقيت غرينتش أما بداية الكلي فستكون الساعة 03:29 – غرينتش – والذروة في الساعة 04:12 – غرينتش – أما نهاية الكلي فستكون الساعة 04:54 – غرينتش – ونهاية الجزئي: الساعة 05:56 – غرينتش – ونهاية شبه الظل فستكون في الساعة 06:51 – غرينتش – وموعد غروب القمر سيكون مع شروق الشمس تقريبا.

وأكد مدير مركز الفلك الدولي أن الخسوف غير مشاهد من دول الخليج واليمن والعراق وبلاد الشام مع وجود إمكانية لملاحظة تغير طفيف على لمعان القمر من غرب السعودية وغرب بلاد الشام وذلك قبل غروب القمر بدقائق وعندها سيكون القمر قريبا من الأفق الغربي ويلزم الرصد من مكان أفقه الغربي.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-05-15-1.1630983

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single