تجنبي هذه الأغذية كي لاتشعري بالعطش خلال ساعات الصيام

تجنبي هذه الأغذية كي لاتشعري بالعطش خلال ساعات الصيام

يرغب العديد من الأشخاص خلال شهر رمضان المبارك بعدم الشعور بالعطش رغم شربهم لكمية كبيرة من السوائل من ضمنها العصائر والمياه، دون تجنبهم لعدة أمور تكون السبب الرئيسي في إحساسهم بذلك، لذلك سنقدم لك عزيزتي مجموعة من الأغذية التي عليك تجنبها والابتعاد عنها تمامًا كي لا تشعري بالعطش خلال ساعات الصيام.المنبهات: يجب الحد من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي وخاصة على وجبة السحور فهي تحتوي على الكافيين الذي ينشط الكلى عند الصائم ويعمل على ادرار البول فيجعل الجسم بحاجة لسوائل أكثر وبالتالي الشعور بالعطش. العصائر الصناعية: ابتعدي عن تناول العصائر الصناعية المحلاة خاصةً أثناء السحور فهي تزيد من حاجة الجسم للمياه ويمكنك تناول عصير فواكه طبيعي فهو أكثر فيتامينات وأكثر فوائد. الحلويات: لا تتناولي الحلويات بكثرة لأنك ستشعرين بالعطش. المشروبات الغازية: تسبب المشروبات الغازية الانتفاخ والشعور بالامتلاء ودر البول، وتمنع الجسم من الاستفادة من السوائل؛ لذا يجب تجنب شربها وتعويضها بالعصائر الطبيعية. البهارات: عليك التقليل من وضع البهرات في الطعام فهي تجعلك تشعرين بالعطش بعد تناولها تمامًا وتقوم بامتصاص الماء أثناء تناولها من الفم والمعدة وبالتالي تسبب جفاف في الجسم أي الشعور بالعطش. وبالتالي ننصحك عزيزتي بتأخير وقت السحور لتجنب الشعور بالعطش وتناول عصائر الطبيعية والابتعاد عن العصائر الصناعية وتعويضها بعصير الليمون الطبيعي مثلاً وأ عصير التمر الهندي أو الكركدية وعدم إضافة السكر بكثرة.

رابط المصدر: تجنبي هذه الأغذية كي لاتشعري بالعطش خلال ساعات الصيام

اترك تعليقاً