أهم النصائح لتتجنبوا الخمول أثناء الصيام

أهم النصائح لتتجنبوا الخمول أثناء الصيام

فيمكن أن يكون التعب إستجابة طبيعية ومهمة للمجهود الذي يقوم به الصائم دون أن يعي أنّ هذا الأمر قد يؤدي إلى الإرهاق والتعب خمول الجسم خلال النهار في شهر رمضان المبارك هو من أكثر الامور الشائعة لدى جمهور الصائمين، فقد يشعر الناس بالإرهاق في الجسم والعقل. فيمكن أن يكون التعب إستجابة طبيعية ومهمة للمجهود الذي يقوم به الصائم دون أن يعي أنّ هذا الأمر قد يؤدي إلى الإرهاق والتعب، ومنها عادات الأكل السيئة في رمضان، الإجهاد العاطفي، الملل، قلة النوم وفي بعض الحالات يكون بسبب مشاكل طبية. سنقدّم لكم اليوم أهم النصائح من موقع العرب.كوم للتغلب على خسم الجسم في نهار يوم رمضاني طويل.صورة توضيحيّةأولًا: يجب إختيار الطعام الصحي فعلى الصائم أن يسعى  جاهداً لتناول نظام غذائي صحي طوال اليوم للحصول علي جميع العناصر الغذائية اللازمة. حاول أن تدرج السلطة علي وجبة الإفطار لأنها غنية بالألياف الصحية وتعطي شعورًا بالشبع، كما وحاول تجنّب التوابل والمخللات والمقالي قدر الإمكان لأنّها تؤدي إلى عسر في الهضم والسمنة.ثالثًا: عدم الإسراع في تناول الإفطار فالإسراع في تناول الطعام له أثار سلبية على صحتك البدنية والنفسية. أثناء فترة الصيام الجسم بحاجة ماسة لتعويض المياه التي يفقدها طوال النهار حتى لا يشعر بالتعب والخمول. حاول تناول الطعام ببطء وهدوء سواء في وجبة السحور أم وجبة الإفطار حتى تتخلص من الخمول التي تشعر به في نهار رمضان.رابعًا: كسر الصيام بالتمر، فمن أهم الفوائد الصحية للتمر أنه يمد الجسم بالطاقة الكافية وينصح دائماً بكسر الصيام على التمر فهي من سنة النبي صلي الله عليه وسلم لأن التمر يحتوي علي كمية من الألياف والسكريات التي تؤدي إلي الشعور بالشبع دون تناول كميات كبيرة من الطعام والعناصر الغذائية المفيدة أثناء الصيام. 

رابط المصدر: أهم النصائح لتتجنبوا الخمول أثناء الصيام

اترك تعليقاً