اطعمة مهمة تفيد في تنظيم الهرمونات لدى المرأة

اطعمة مهمة تفيد في تنظيم الهرمونات لدى المرأة

اطعمة مهمة تفيد في تنظيم الهرمونات لدى المرأة سوف نستعرضها في هذا الموضوع لأن الغذاء له تأثير مباشر على صحة المرأة وهو يلعب دورا اساسيا في التنظيم الهرمونات في جسم المرأة، إليكن اطعمة مهمة تفيد في تنظيم الهرمونات لدى المرأة اطعمة مهمة تفيد في تنظيم الهرمونات لدى المرأة: الحبوب الجافة: كونها تحتوي على كمية وافرة من الألياف فهي تساهم في تعادل نسبة الهرمونات. البازلاء: تحتوي البازلاء على هرمون الأستروجين وهي بذلك مفيدة في ضبط نسبة الهرمونات لدى المرأة. البطاطا الحلوة: أثبتت الدراسات أن البطاطا الحلوة تنظم مستوى الهرمونات في جسم المرأة، كما أنّها تحسن حالتها المزاجية. السلمون: السلمون غني بالأحماض الدهنية وأهمّها الأوميجا 3 الذي يعمل على تنظيم الهرمونات في الجسم ويساهم في التخلّص من الاضطرابات. التوت: التوت يخفّف من مستوى الأستروجين الزائد في الجسم. لذا لا تتردّدي في تناوله للتخلّص من خلل الهرمونات. الخضار الورقية: أثبتت الدراسات أن الخضار الورقية تساهم في شكل كبير في تنظيم مستوى الهرمونات في جسم المرأة. اللوز الأخضر: أكثري من تناول اللوز الأخضر الذي يساهم في تحسين المزاج ويساعدك على التغلّب على خلل الهرمونات. اللبن الزبادي: يحتوي هذا النوع من اللبن علي نسبه عالية من البروتين والكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين بي 6 لذلك فان هذا النوع من اللبن يساعد في التقليل من الشعور بالجهد والتعب ، ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول السكريات ويحسن المزاج . البروكلي: تكمن فائدة البروكلي في أنه يعمل على تخليص الجسم من هرمون الاستروجين الذي يدخل الجسم عن طريق الأغذية المصنعة. الفراولة: تحتوي الفراولة على الفلافونويد التي تتميز بقدرتها على ضبط الهرمونات لدى المرأة.

رابط المصدر: اطعمة مهمة تفيد في تنظيم الهرمونات لدى المرأة

اترك تعليقاً