آخر الأخبار العاجلة

المرور السعودي يوضح كيفية الاستفادة من خدمة إسقاط المركبات المهملة والتالفة عبر أبشر العثور على جثة مواطن ملقاة على الأرض في السعودية عمرو سلامة: العالم العربي ينفق 1 % فقط من دخله القومي على البحث العلمي ! سوريا..العثور على رضيع وبجانبه ورقة مكتوب فيها الأم توفت عند الولادة الإمارات تسجل 372 إصابة جديدة بكورونا مهرجان كان بمنع مخرجاً كندياً من الدوس على السجادة الحمراء بسبب حذائه الغريب ! .. صورة السعودية.. وظائف شاغرة في هيئة السياحة بيع ملكة جمال الحَمام في السعودية بـ 15 ألف دولار أميركي ! الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة دراجون بالمملكة المتحدة زوجة تطلب الطلاق لخشيتها ألا تقيم حدود الله !

image

في كثير من الأحيان، تصاب مريضات سرطان الثدي بعد إجراء جراحات استئصال الثدي بمرض «الوذمة اللمفية»، ويقصد به تراكم السوائل الليمفاوية في الأنسجة، بسبب تلف أو إزالة الغدد الليمفاوية للمريضات خلال الجراحة الأصلية.

وعادة ما تعالج هذه المشكلة من خلال تركيب أكمام ضاغطة لتفريغ السوائل الزائدة، واستعادة التدفق الطبيعي للسوائل داخل الذراع، غير أن التقنيات المعمول بها حالياً لعلاج هذه المشكلة عادة ما تكون مكلفة وغير مناسبة.

وابتكر فريق من الباحثين بجامعة ووترلو الكندية، بالاشتراك مع مراكز لتأهيل مريضات السرطان، ذراعاً روبوتية لينة مزودة برقاقة إلكترونية لعلاج مشكلة تراكم السوائل الليمفاوية في الذراع، وتتميز برخص ثمنها وخفة وزنها وقلة استهلاكها للطاقة.

وأفاد الموقع الإلكتروني «ميديكال إكسبريس» المتخصص في العلوم الطبية، أن تقنية هذه الأكمام الروبوتية يمكن توظيفها في علاج مشكلات وعوارض صحية أخرى، مثل مستخدمي الأطراف الاصطناعية.

وتحتوي الأكمام الروبوتية على 16 قناة بأقطار متباينة، يتميز كل منها بدرجة مقاومة مختلفة. ويتم نفخ وتفريغ هذه الأكمام بشكل متتابع لضمان دفع السوائل بشكل منتظم بشكل صعودي خارج الذراع.

وتعمل الأكمام الروبوتية بواسطة بطاريات ليثيوم بطاقة 7.3 فولت، ولها صندوق تحكم لا يزيد وزنه على وزن هاتف أيفون 13.

ونقل الموقع الإلكتروني «ميديكال إكسبريس» عن رئيسة فريق الدراسة كارولين رين قولها: «تعريفي للجهاز القابل للارتداء هو أن المريضة يمكنها أن تفعل ما تريده أثناء ارتدائها دون أن يكون مثبتاً في الحائط، إذ أردنا أن تعمل هذه المنظومة بطاقة البطاريات دون أن يؤثر ذلك في أدائها».

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-05-11-1.1629236

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single