آخر الأخبار العاجلة

رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس الكاميرون باليوم الوطني لبلاده اعتباراً من يوليو المقبل.. بلدية دبي: فرض تعرفة على الأكياس ذات الاستخدام الواحد علماء مصريون يكشفون سر صخرة فضائية وجدوها قبل 25 عاماً كندا تسجل أول إصابتين بجدري القردة استغل انشغال أمه عنه فطلب 31 تشيزبرغر.. طفل العامين يدفع البقشيش أيضاً ! تعرَّف على مهنة والدة الملياردير إيلون ماسك وهي في الـ74 من عمرها ! أخيرًا توم كروز يجيب على السؤال: لماذا يقوم بمشاهد الأكشن الخطرة بنفسه ؟! من قصد محمد رمضان بأغنيته بلالين منفوخين .. ولماذا هددته بشرى بأغنية ؟! ما حقيقة صورة الطيار الذي التقط سيلفي من شباك الطائرة في الجو ؟! جيانغسو تستضيف مهرجان شيويي – الصين الدولي الـ 22 لصيد جراد البحر

image

اشترت امرأة تمثالاً لرأس إنسان بثمن «بخس» لا يتجاوز عشرات الدولارات، ثم اكتشفت لاحقاً أنها أصبحت تمتلك قطعة أثرية ثمينة تعود إلى العصر الروماني.

وحصلت لورا يونغ، وهي تاجرة أمريكية لقطع الديكور، على القطعة تلك بسعر 35 دولاراً، من معرض تحف بمدينة أوستن التابعة لولاية تكساس، لكنها لم تكن تعلم أن تاريخها يعود إلى نحو ألفي عام، حسب موقع «سكاي نيوز».

وتقول لورا، إن التمثال المنحوت من الرخام الأبيض الذي يزن 23 كيلوغراماً، كان على الأرض تحت طاولة عرض، مضيفة أنه كان يبدو قديماً بشكل واضح.

وفي وقت لاحق، اكتشفت لورا عبر البحث أنها اشترت قطعة من عصر جوليو كلاوديان الروماني، تجسد السياسي والقائد العسكري نيرو كلاوديوس دروسوس.وتأكدت من اكتشافها عندما عرضت صور التمثال ومواصفاته على أصدقاء لها في دار مزادات بلندن، الذين أكدوا قِدمه بالفعل. وتبيّن لاحقاً أن التمثال مدرج ضمن سجل يصل عمره إلى مئة عام، صدر عن متحف الفن الألماني.

ويرجح الخبراء أن يكون أحد الجنود المشاركين في الحرب العالمية الثانية جلب التمثال من ألمانيا للولايات المتحدة. ويرتقب أن يعرض التمثال بمتحف الفن بسان أنطونيو بالولايات المتحدة ، قبل إعادته لألمانيا.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-10-1.4431035

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single