آخر الأخبار العاجلة

فسيفساء بأنامل أصابع الأقدام! ضمنها الإمارات.. سنابتشات تطلق نسختها المدفوعة في بلدان عدة التنين الأزرق.. لطيف لكنه سام يصطاد فريسته بطريقة مخيفة.. اكتشاف نبات مرعب يأكل اللحوم دراسة: لملايين السنين.. كان لحيوان الباندا إبهامان أين تذهب ؟ أسطورة «بيجو 408» تتحول بجيلها الجديد إلى «الكــــروس أوفر» مواصفات إضافية في نيسان باترول 2022 في الذكرى الـ 70 للسيارة «دبي للمرأة»: مبادرات جديدة تعزّز مكانة الإمارة عالمياً 70 فعالية عالمية على أجندة ياس.. بوتشيلي و«الملك الأسد» وقائمة طويلة

image

أطاح المثل الشعبي «العنز تسرح والتيس قاعد في البيت» بمسؤول سعودي من منصبه.

وأعفت لوحة المثل الشعبي «العنز تسرح والتيس قاعد في البيت» رئيس بلدية ضباء عبدالله بن عبدالرحيم الغبان من منصبه، وتقرر تكليف المهندس عبدالرحمن فهد العنزي بديلا عنه في الموقع.

وبحسب صحيفة عكاظ كانت بلدية ضباء نصبت لوحات شعبية عدة في واجهة الكورنيش البحري الشمالي، منها اللوحة المثيرة للجدل والغضب التي آثارت حفيظة المتنزهين والأهالي، ما دفع البلدية إلى تصحيح خطأها لتقول في عبر موقعها الرسمي المعتمد: «إن المثل الذي ورد في إحدى زوايا «ضباء موج وزهور» جاء في سياق تخصيص مواقع للأمثال الشعبية، وإن المثل الشعبي عن التيس والعنز جاء في سياق 250 مثلا شعبيا من كافة المناطق وتم سحب اللوحة».

وكان المثل الشعبي «غير المستساغ»، طبقا لوصف البلدية، آثار ردود أفعال غاضبة في منصات التواصل الاجتماعي واستهجان زوار الكورنيش الشمالي في مهرجان بلدية ضباء احتفالاً بقدوم عيد الفطر.

يشار إلى أن رئيس بلدية ضباء الجديد عبدالرحمن العنزي رأس بلدية قرية أم شواق منذ أعوام عدة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-08-1.4430077

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single