آخر الأخبار العاجلة

اتحاد الغرف: ما قدمه محمد بن زايد لشعبه ووطنه جعل من الإمارات مثالاً في علاقاتها الدولية صحة دبي توظف النسخة الأخيرة للروبوت الجراحي دافنشي اكس آي لخدمة المرضى الإمارات تقدم 2813 جرعة من لقاح كوفيد19 الوطني الاتحادي يؤكد ثقتَه الكبيرة في محمد بن زايد قائدا للدولة وحاميا للاتحاد ومكتسباته جديد لغز تحطم الطائرة الصينية .. شخص تعمد إسقاطها متحف المستقبل وباينانس إن إف تي يطلقان مجموعة أجمل أعمال فنية في عالم الميتافيرس بتقنية NFT مؤسسة الجليلة تواصل جهودها في النهوض بأبحاث القلب والأوعية الدموية وتعزيز أسلوب الحياة الصحي جدل غسل الدجاج مستمر.. طريقة واحدة فقط آمنة وضعتها في الغسالة .. اعترافات صادمة لقاتلة الطفلة ساندي في مصر مصرع وإصابة 16 شخصاً بحادث تصادم مروع في مصر

image

في عملية استباقية، أحبطت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تهريب طن و56 كيلو جراماً من مخدر الكريستال، بقيمة سوقية بلغت 68 مليوناً و640 ألفاً درهم، وألقت القبض على المتهمين العشرة من جنسيات مختلفة، بعد متابعة ومراقبة دقيقة من قبل رجال مكافحة المخدرات، في عملية نوعية أُطلق عليها اسم “الألواح الشمسية”، كشفوا خلالها محاولة المتهمين إدخال مخدر الكريستال إلى الدولة عبر إخفائها داخل ألواح الطاقة الشمسية.

إشادة

وأشاد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بجهود فرق العمل في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وعلى احترافيتهم في إلقاء القبض على المتهمين العشرة، وذلك من خلال استخدام أحدث الممكنات في التعامل مع مثل هذه الأساليب الإجرامية.

كما وأشاد معاليه بالتنسيق والتعاون مع الشركاء محليا ودوليا، للتصدي لكافة الجرائم العابرة للقارات وفي مقدمتها الاتجار بالمخدرات، بما يحقق أهداف وتوجهات شرطة دبي لتعزيز الأمن والأمان في المجتمع.

وأكد معاليه أن شرطة دبي عازمة العقد على توجيه ضربات استباقية لمروجي المخدرات وتجارها وإحباط محاولاتهم، كما أنها تحرص على تطوير آليات عملها، والاطلاع على الأساليب الإجرامية، في محاولة لتوقع ورصد كافة تلك الأساليب وإحباطها.

بداية الخيط وإعداد الكمين

من جانبه، أوضح اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، أنهم لا يدخرون جهدا في بناء شبكة قوية من العلاقات والمصادر الداخلية والخارجية، ولا يتهاونون عن اتخاذ كافة المعلومات التي تردهم بعين الاعتبار والجدية، والمسارعة بالتحرك والمتابعة، حرصا على سلامة الوطن وأبنائه، لافتاً بأن العملية بدأت بورود معلومات تفيد بمحاولة عصابة دولية إدخال شحنة من المخدرات قادمة من إحدى دول أمريكا الجنوبية في ألواح الطاقة الشمسية، لنسارع بتشكيل فرق المراقبة والتحري.

وأضاف اللواء المنصوري: “تمكنا من كشف محاولة أفراد العصابة تهريب ألواح الطاقة الشمسية مخبأة بداخلها مخدر الكريستال، وحرصا منا على ضبط التشكيل العصابي بأكمله، بدأ رجال الشرطة بمراقبة تحركات المتهم الأول بعد تسلمه للشحنة عبر إحدى منافذ الدولة حتى أوصلنا إلى بقية المتهمين التسعة”.

مراقبة المتهمين

وتفصيلاً، قال العميد عيد محمد حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، “شكلنا فرقا للمراقبة والمتابعة، تمهيدا للكشف عن التشكيل العصابي والقبض عليهم متلبسين وبحوزتهم المواد المخدرة، وبدأت الفرق بتتبع الشحنة بعد خروجها من إحدى منافذ الدولة، لينقلها المتهم الأول إلى إحدى المستودعات تمهيداً لتصديرها مرة أخرى خارج الدولة، وبعد تحديد بقية المتهمين، أعددنا خطة محكمة وضبطنا المتهمين العشرة وبحوزتهم مليوناً و637 ألفاً و640 درهماً.

وبيّن العميد عيد حارب أن مخدر الكريستال مخبأ في ألواح الطاقة الشمسية البالغ عددها 264 لوح طاقة شمسي، في محاولة من العصابة للتمويه وإدخال المواد المخدرة إلى الدولة.

الوقاية المبكرة

وأكد العميد عيد حارب أن عيون رجال مكافحة المخدرات ساهرة وتعمل باستمرار لإحباط المخططات الإجرامية لتجار ومروجي المخدرات، داعيا أولياء الأمور والتربويين لتعزيز التوعية بين النشء والشباب، بوصفها حائط الصد الأول والمنيع في مواجهة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، وعلى رأسها التعاطي، نظراً للأضرار الجسيمة التي تلحقها بأجيال المستقبل، ولما تنطوي عليه من تكلفة اجتماعية وتنموية باهظة تتكبدها الدولة جراء إدمان الأفراد، منوها بأن الوقاية المبكرة عبر تكثيف برامج التوعية خير وسيلة لتفادي الوقوع في براثن هذه الآفة.

شرطة دبي تضبط طناً و56 كيلو غراماً من مخدر الكريستال
هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single