آخر الأخبار العاجلة

ما حكاية البصقة الروسية التي دفعت إيلون ماسك لتأسيس سبايس إكس؟ فيديو لكيفية كتابة تغريدات طويلة عبر تويتر (فيديو) إبراهيم عيسى: حجاب البنات انتهاك سافر للطفولة ومخالف للدين لا هي من الثديَّيات ولا من الطيور.. مناجذُ الماء تحيّر العلماء أغاني تيك توك الشّهيرة على قرص مضغوط نجل الشيخ أبو العينين شعيشع: كان يحب بيتهوفن ويعشق أم كلثوم ويبكى من أغانى عبد الوهاب العثور على سلحفاة بداخلها بيضة عمرها عشرون قرناً في إيطاليا لويس مارتين.. طالب إسباني ينال شهادة الثانوية العامة في سن الـ 87 عاماً غوفالي.. السياحة الجبلية بطابع ريفي (فيديو) أنقذت رجلاً من الموت بالطائرة.. محامية جوني ديب تتصدر العناوين مجدداً بموقف إنساني (فيديو)

image

كشفت مصادر قانونية مصير كريم الهواري المتهم بدهس 4 طلاب بمدينة الشيخ زايد المصرية، مؤكدة أن تنازل أسر الضحايا عن الحق المدني يعني انقضاء الدعوى بالتصالح في جنحة القتل الخطأ فقط.

وأضافت المصادر أن الحق الجنائي للمحكمة وحدها شأن الفصل فيه ويواجه كريم الهواري اتهامات أخرى تتضمن حيازة المواد المخدرة بقصد التعاطي والقيادة تحت تأثير مواد مسكرة، فضلًا عن القيادة بسرعات عالية والرعونة والإهمال في القيادة وسيتم المحاكمة فيما يخص جناية تعاطي المخدرات والمسكرات، والتي تتراوح عقوبتها من السجن سنة واحدة إلى 3 سنوات.

وواصل دفاع المتهم بدهس 4 طلاب بالشيخ زايد مرافعته اليوم السبت أمام محكمة جنايات الجيزة حيث حاول نفي تهمة تعاطي المواد المخدرة عن موكله وقال محمد حمودة المحامي إن العينة التي تم أخذها من موكله ليست عينته.

وقال إنه إذا كان هناك مواد مخدرة بجسم موكله ونسبة الكحول الواردة بالعينة فهي من جراء العمليات الجراحية التي أجريت له.

كما دفع بانقضاء مسؤولية موكله الجنائية عن جريمة القتل الخطأ، بعد تنازل أسر الضحايا، فردت عليه هيئة المحكمة: ” أسر الضحايا اتنازلوا عن الشق المدني والجنائي تفصل فيه المحكمة.

وأحال النائب العام المصري، المتهم كريم الهواري محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما اتُّهم به من جناية إحرازه جوهر الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم، فضلًا عما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-07-1.4429359

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single