آخر الأخبار العاجلة

الإمارات تسجل 362 إصابة جديدة بكورونا حالة غبارية شديدة تشهدها الكويت الاثنين المقبل فيكتور دالماو لالامارات اليوم: سيارات فلوكس واجن الكهربائية المطروحة حالياً في سوق الامارات لا ضمان عليها الموارد البشرية السعودية توضح آلية احتساب التعويضات المستحقة عند إنهاء العلاقة التعاقدية السعودية.. زائر غير مؤمن في توكلنا يعتبر غير محصن بيع سيارة مرسيدس بـ 135 مليون يورو تعزيز التعاون بين مركز محمد بن راشد للفضاء والإمارات للألمنيوم بسبب اجتماع على زووم.. 50 ألف درهم تعويضاَ لمدير كلية بريطانيا تتخذ إجراءً عاجلاً لمواجهة انتشار إصابات جدري القرود في أوروبا وزير العدل يصدر قرارا بشأن وثيقة سلوك الموجهين الأسريين

image

أعلن خبراء كلية الطب بجامعة ماريلاند أن الرجل الذي زرعوا في جسمه قلب خنزير بري، كان مصاباً بفيروس. وتشير «نيويورك تايمز» إلى أن المدعو ديفيد بينيت خضع لعملية زرع القلب في يناير الماضي، وكان قلبه الجديد يعمل بصورة طبيعية لمدة شهرين.

ولكن العلماء يعتقدون أن سبب وفاته قد يكون فيروس خنازير، لأنه لم تلاحظ أي علامة تشير إلى رفض القلب الجديد.ومن جانبه، أعلن الدكتور بارتلي غريفيت، أخصائي زراعة القلب، الذي أجرى هذه العملية الفريدة، عن حدوث مضاعفات ربما أدت إلى وفاته.

ووفقاً له، ربما ساعد وجود الحمض النووي لفيروس لدى المريض على سوء حالته الصحية بصورة فجائية بعد مضي أكثر من شهر على العملية. ولكن لا يوجد أي دليل على أن المريض أصيب بعدوى فيروسية نشطة، أو أن جسمه رفض قلب الخنزير.

ويشير غريفيت إلى أن بينيت كان مصاباً بمرض في القلب غير قابل للعلاج، وغير مؤهل لعملية زرع قلب بشري بسبب نقص الأعضاء البشرية. ويقول: «بدأنا نفكر بأن الفيروس الذي ظهر سريعاً في اليوم العشرين من العملية، بدأ يتطور، ومع الوقت انتشر في كل مكان».

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-07-1.4429128

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single