آخر الأخبار العاجلة

«بسبب الاحتيال»..تغريم شركة تأمين أميركية 6 مليارات دولار رئيس البحوث الفلكية في مصر يكشف حقيقة الصور المتداولة عن انشقاق القمر كتلة هوائية محملة بالغبار تسيطر على أجواء الإمارات فيديو للمجلس الأعلى للاتحاد أثناء انتخاب محمد بن زايد رئيساً للإمارات «نصّاب كوفيد المحظوظ».. يختفي بأموال إغاثة 463 أسرة يابانية الظفرة يخسر أمام شباب الأهلي ويعقد موقفه في صراع البقاء عجمان يسحق الوصل بالأربعة في 33 دقيقة الإمارات أول الهابطين إلى الدرجة الأولى محمد بن راشد: الله حبانا بالأخ والصديق والقائد … محمد بن زايد «تعاونية الاتحاد» تخفض أسعار 5000 سلعة

image

حدد علماء المرصد الفلكي الرئيسي «بولكوفو»، التابع لأكاديمية العلوم الروسية، بدقة عالية أن سرعة دوران الشمس حول مركز المجرة تبلغ حوالي 240 كيلومتراً في الثانية، حسب موقع «روسيا اليوم». وتجدر الإشارة إلى أنه سبق أن حدد العلماء بطرق مختلفة سرعة دوران المجرة وسرعة الشمس بالنسبة لمركز المجرة، وكانت في جميع هذه الحسابات تتراوح بين 232.5 و243 كيلومتراً في الثانية، ولكن قبل فترة ليست بعيدة حصل علماء الفلك على بيانات جديدة جمعها باحثون في مرصد Gaia الشهير.

وقد قرر باحثون من روسيا استخدام هذه البيانات في تحديد سرعة دوران مجرتنا درب التبانة، وفي تحديد سرعة الحركة الدورانية للشمس في هذا الإطار المرجعي. ومن أجل ذلك اختار الباحثون 9750 نجماً من فئة OB التي تتميز بصغرها وعمرها بضعة ملايين من السنين، ولكن كتلتها كبيرة، حيث إن «وزنها» الفلكي يتجاوز كتلة الشمس بأكثر من 10 مرات. وهذه النجوم شديدة السطوع، وبالتالي يمكن رؤيتها من مسافات بعيدة جداً.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-06-1.4428526

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single