آخر الأخبار العاجلة

الصحة تكشف عن 372 إصابة جديدة بكورونا و380 حالة شفاء المرور السعودي يوضح كيفية الاستفادة من خدمة إسقاط المركبات المهملة والتالفة عبر أبشر العثور على جثة مواطن ملقاة على الأرض في السعودية عمرو سلامة: العالم العربي ينفق 1 % فقط من دخله القومي على البحث العلمي ! سوريا..العثور على رضيع وبجانبه ورقة مكتوب فيها الأم توفت عند الولادة الإمارات تسجل 372 إصابة جديدة بكورونا مهرجان كان بمنع مخرجاً كندياً من الدوس على السجادة الحمراء بسبب حذائه الغريب ! .. صورة السعودية.. وظائف شاغرة في هيئة السياحة بيع ملكة جمال الحَمام في السعودية بـ 15 ألف دولار أميركي ! الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة دراجون بالمملكة المتحدة

image

أقالت السلطات الصينية 4 مسؤولين بعد واقعة استيقاظ مسن “ظنوا أنه مات فوضعوه داخل حقيبة جثث لدفنه”.. بعد ساعات من إعلانه .

وسادت الصين حالة من الغضب الشعبي العارم بعد تداول الفيديو على منصات التواصل بعد هذه الواقعة الغريبة.

وكان المسن يعيش في دار للمسنين بشنغهاي وظن الأطباء أنه توفي وعلى الفور تم نقله للمشرحة لكن موظفي سيارة الإسعاف التي تقل الجثة لاحظوا أن الجثة تتحرك داخل الكيس لتحدث المفاجأة وهي أن المتوفى حي وأن الأطباء أخطأوا في تشخيص الوفاة.

وأظهر المقطع عدداً من العمال الصحيين الذين يرتدون ملابس واقية من الرأس إلى أخمص القدمين وهم يدركون أن الرجل لا يزال على قيد الحياة، بحسب ما نشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أمس الثلاثاء.

كذلك، كشف الفيديو، الذي نُشر يوم الأحد، رأس الرجل وهو أحد سكان دار رعاية المسنين، يظهر من حقيبة الجثة الصفراء بينما يقوم العمال برفعها من السيارة.

ويمكن سماع الشخص الذي يصور الفيديو، من مبنى قريب على ما يبدو، وهو يقول: “دار رعاية المسنين في حالة من الفوضى. أرسلوا شخصاً على قيد الحياة على محمل وقالوا إنه ميت”.

في موازاة ذلك، أعرب الكثيرون على منصة Weibo الشبيهة بالتويتر في الصين، عن عدم تصديق أن مثل هذا الخطأ الجسيم كان يمكن أن يحدث خاصة في شنغهاي، التي يُنظر إليها منذ فترة طويلة على أنها أكثر مدن الصين تقدماً وحداثة، وفق “سي إن إن”.

وأشار كثيرون آخرون إلى أن الرجل كان من الممكن أن يُدفن أو يُحرق لولا اكتشافه حياً وفق العربية نت.

في المقابل، ردت حكومة المقاطعة على الحادث يوم الاثنين قائلة في بيان إن الرجل المسن في حالة مستقرة الآن. وأضافت أنه ثلاثة مسؤولين من مكتب الشؤون المدنية بالمنطقة ومكتب التنمية الاجتماعية فصلوا من العمل، كما تم عزل رئيس دار المسنين.

غضب عارم في الصين بعد واقعة استيقاظ مسن داخل حقيبة الجثثhttps://t.co/toeP9Hgj2a#البيان_القارئ_دائما pic.twitter.com/fyVuglWyoo

mdash; صحيفة البيان (@AlBayanNews) May 4, 2022 “http://blockquote class=”twitter-tweet”p lang=”ar” dir=”rtl”غضب عارم في الصين بعد واقعة استيقاظ مسن داخل حقيبة الجثثa href=”https://t.co/toeP9Hgj2a”https://t.co/toeP9Hgj2a/aa href=”https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B1%D8%A6_%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A7?src=hashamp;ref_src=twsrc%5Etfw”#البيان_القارئ_دائما/a a href=”https://t.co/fyVuglWyoo”pic.twitter.com/fyVuglWyoo/a/pmdash; صحيفة البيان (@AlBayanNews) a href=”https://twitter.com/AlBayanNews/status/1521846808078688256?ref_src=twsrc%5Etfw”May 4, 2022/a/blockquote script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″/script

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-04-1.4427622

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single