آخر الأخبار العاجلة

ما حكاية البصقة الروسية التي دفعت إيلون ماسك لتأسيس سبايس إكس؟ فيديو لكيفية كتابة تغريدات طويلة عبر تويتر (فيديو) إبراهيم عيسى: حجاب البنات انتهاك سافر للطفولة ومخالف للدين لا هي من الثديَّيات ولا من الطيور.. مناجذُ الماء تحيّر العلماء أغاني تيك توك الشّهيرة على قرص مضغوط نجل الشيخ أبو العينين شعيشع: كان يحب بيتهوفن ويعشق أم كلثوم ويبكى من أغانى عبد الوهاب العثور على سلحفاة بداخلها بيضة عمرها عشرون قرناً في إيطاليا لويس مارتين.. طالب إسباني ينال شهادة الثانوية العامة في سن الـ 87 عاماً غوفالي.. السياحة الجبلية بطابع ريفي (فيديو) أنقذت رجلاً من الموت بالطائرة.. محامية جوني ديب تتصدر العناوين مجدداً بموقف إنساني (فيديو)

image

تفحص شرطة النقل والمواصلات في مصر ملابسات واقعة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتفيد قيام عدد من المواطنين، الاثنين، بعرقلة حركة أحد القطارات من أجل أداء صلاة عيد الفطر على شريط السكة الحديد.

وانتشر، خلال الساعات الماضية على الصفحات الاجتماعية المصرية، مقطع فيديو يظهر عددا من المصلين يفترشون سجادات الصلاة على قضبان السكة الحديدية، فيما كان القطار متوقفا ينتظر انتهاءهم من صلاة العيد. ولم يتسن التأكد من تاريخ تصوير الفيديو.

وقال مصدر أمني وفقا لـ “سكاي نيوز عربية” إن شرطة النقل والمواصلات بمحافظة الدقهلية وكذلك مسؤولي هيئة السكك الحديدية رصدوا تداول الفيديو، موضحا أن الفحص المبدئي لكل المتداول عن الواقعة تبين أنها حدثت في مدينة طلخا في محافظة الدقهلية وتحديدا على مزلقان مسجد المحطة.

وأضاف: “افترش المصلون سجادات الصلاة على قضبان السكة الحديد، وخلال قدوم القطار المتوجه من القاهرة إلى طنطا فوجئ قائده بوجود المصلين على القضبان ولم يستجيبوا لإنذارات القطار، مما اضطر السائق للتوقف حتى انتهاء الصلاة، حتى لا تحدث كارثة”.

وتسببت الواقعة في حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار الفيديو.

وقال أحد المعلقين على الواقعة عبر فيسبوك، يدعى أحمد متولي: “هذا الفعل جهل بالدين، ولو ترتب على هذا الفعل تعطيل القطار، يوجه للمتسببين عن هذا الفعل تهمة تعطيل مرفق عام”.

فيما قال معلق آخر يدعى محمد جمال: “فوضى ملقوش إﻻ شريط القطار يصلوا عليه كل واحد يعمل اللي على كيفه تبقى فوضى”.

بينما سخر مغرد يدعى سيف من هذا التصرف، قائلا: “احتمال اللي يصلي على شريط القطار هيدخل الجنة”.

من جهته، قال الإعلامي رامي رضوان في تعليقه على الواقعة: “أي عقل ومنطق ودين بيقول كده؟”

هذا وذكر مصدر مسؤول بوزارة النقل المصرية أنه جاري فحص الفيديو من الأجهزة المختصة لبيان توقيته على وجه التحديد، وفي حال ثبوت أن الواقعة حديثة سيتم اتخاذ اللازم تجاه كل أطرافها سواء العامل المسؤول عن المزلقان أو من عرقلوا حركة القطار.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-04-1.4427617

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single