آخر الأخبار العاجلة

خطر يهدد هواتف آيفون عند إغلاقها الديوان الملكي السعودي ينعى والدة الأمير فهد بن ذعار بن تركي بن عبدالعزيز أبحاث جديدة في «نيويورك أبوظبي» لتطوير علاجات أكثر كفاءة للسرطان 13 يوما تحمل طموحات 32 عاما لكرة القدم الإماراتية نحو التأهل للمونديال طفل يفاجأ بنمر في حمام مدرسته انتهاء التحكيم في التصفيات الثانية لمسابقة تحدي القراءة في مدينة العين متصلة تضع مجموعة مذيعين مصريين في موقف محرج على الهواء الظفرة يحسم معركة البقاء .. وهبوط العروبة إلى دوري الهواة شرطة الشارقة تحقق في وفاة مسنين آسيويين في شقة ابنهما تفاصيل جديدة في قضية معلمة الكيمياء المصرية المتهمة بالتسول في الكويت

image

رفعت موظفة سابقة في شركة التجارة الإلكترونية أمازون دعوى قضائية ضد الشركة يوم الاثنين قالت فيها إنها تعرضت للفصل دون وجه حق والمطالبة بإعادة رد راتبها بعدما أصيبت بمرض كوفيد-19 واحتاجت وقتا طويلا للتعافي.

وطلبت بريتاني هوب (29 عاما)، وهي مديرة علامة تجارية سابقة لخط الأزياء التابع لأمازون والذي يحمل اسم ذا دروب ومقره مانهاتن، بتعويض عن الضرر الناتج عن انتهاك قوانين اتحادية وقوانين مدينة نيويورك المتعلقة بالعجز عن العمل.

وقالت إنها دخلت المستشفى بعد تشخيص إصابتها بالإنفلونزا في الثالث من فبراير 2020 بعد أربعة شهور من تعيينها، قبل أسابيع من بدء انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة.
وأضافت أنها “أدركت في وقت لاحق” أنها “مصابة بأعراض كوفيد شديدة”.

ولم تذكر الشكوى المقدمة أمام محكمة مانهاتن الاتحادية ما إن كان تم تشخيص إصابة هوب بكوفيد-19 أو لا. وذكرت أن هوب قدمت أيضا شكوى أمام اللجنة الأمريكية للمساواة في فرص العمل.
ولم ترد أمازون على طلبات للتعقيب.

وقالت هوب إنه بعد انتشار الجائحة وعملها لساعات طويلة بدأت تراودها أفكار انتحارية وتدهورت صحتها البدنية.

وقالت إنها طلبت إجازة مرضية في 12 مايو أيار 2020، مما دفع الشركة لحجب بريد العمل الإلكتروني الخاص بها والصفحة الخاصة بطلبات العجز عن العمل والإجازات بالشركة.

وأضافت أن أمازون فصلتها من العمل بعد ذلك بشهرين “لتغيبها عن العمل” وألزمتها بدفع 12273 ألف دولار تزعم الشركة أنها مستحقات زائدة.

وذكرت الشكوى أن هوب “لم تتمكن من استكمال عملية طلب إجازة من عملها نظرا لطول أمد وشدة أعراض كوفيد التي أصيبت بها”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-03-1.4426991

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single