آخر الأخبار العاجلة

إبراهيم عيسى: حجاب البنات انتهاك سافر للطفولة ومخالف للدين لا هي من الثديَّيات ولا من الطيور.. مناجذُ الماء تحيّر العلماء أغاني تيك توك الشّهيرة على قرص مضغوط نجل الشيخ أبو العينين شعيشع: كان يحب بيتهوفن ويعشق أم كلثوم ويبكى من أغانى عبد الوهاب العثور على سلحفاة بداخلها بيضة عمرها عشرون قرناً في إيطاليا لويس مارتين.. طالب إسباني ينال شهادة الثانوية العامة في سن الـ 87 عاماً غوفالي.. السياحة الجبلية بطابع ريفي (فيديو) أنقذت رجلاً من الموت بالطائرة.. محامية جوني ديب تتصدر العناوين مجدداً بموقف إنساني (فيديو) محمد بن زايد: نتعاون مع شركائنا في تبنّي أحدث الابتكارات للقضاء على الأمراض المدارية المهملة محمد بن راشد لأبناء الوطن: كونوا قادة واعملوا بروح الفريق

image

قال الطبيب البريطاني ويليام لي، لصحيفة “ديلي إكسبريس” إن تناول أطعمة معينة يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

وأضاف وفقا للصحيفة: “خياراتنا الغذائية مهمة للوقاية من السرطان وعلاجه”.

في أعلى قائمة الأطعمة “المضادة للسرطان”، ذكر الطبيب المكسرات مثل البندق والكاجو واللوز والفستق والفول السوداني، موضحا أنها تحتوي على مادة البوليفينول التي تساعد في مكافحة السرطان، وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تمنع “تغذية” الخلايا السرطانية.

منتج آخر مضاد للسرطان وفقا للمنشور، هو الطماطم. فهي غنية بالليكوبين، وهي مادة تتسبب في “تجويع” الخلايا السرطانية، مما يمنع تدفق الدم إليها.

وأضاف الطبيب أن “اللايكوبين يحمي الحمض النووي من التلف مما يساعد في الحماية من السرطان”.

ولفت لي، الانتباه إلى دراسة وجدت أن الرجال الذين يتناولون الطماطم المطبوخة مرتين في الأسبوع لديهم خطر أقل بنسبة 30% للإصابة بورم البروستاتا.

المنتج الثالث في القائمة هو البطاطا لغناها بالأنثوسيانين، وهو قاتل للخلايا السرطانية.

كما نصح لي بتناول المحار الغني بالبروتينات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تقلل المحار من خطر تلف الحمض النووي البشري بمقدار عشرة أضعاف.

وأحدث منتج موصى به من لي هو الشاي الأخضر، حيث ثبت أن هذا المشروب فعال بشكل خاص في مكافحة سرطان الثدي.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/2022-05-03-1.4426982

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single