آخر الأخبار العاجلة

سعودي يستولي على حديقة عامة والمحكمة تعيدها لأملاك الدولة باحثون يحددون مكان وجود الفيروسات الخطيرة تذكارات «أمنية».. تحف مُتألقة بأنامل أطفالها الإبداعية تذكارات «أمنية».. تحف مُتألقة بأنامل أطفالها الإبداعية فيديو .. منزل يشعر زواره كأنهم يسيرون على رؤوسهم حمدان بن محمد يصدر قراراً بإلغاء الرسوم المُقرّرة على وكلاء خطوط ومكاتب الطيران العاملة في دبي منازل في اليابان تطفو على الفيضانات بريطانيا تلغي تأشيرة السفر لمواطني دول مجلس التعاون بريطانيا تلغي تأشيرة السفر لمواطني دول مجلس التعاون آثار نفسية مدمرة .. دراسة تحذر من الوضع الصامت للهاتف

image

«حلقة الحكمة» متحف للتكنولوجيا ومركز استقبال سرعان ما تحوّل، منذ برز تصميمه في مدينة صينية قديمة، إلى أيقونة ومعلم يحلو النظر إليه. من قلب منطقة تيانفو التي تشكل الحي الحديث في مدينة تشنغدو الصينية القديمة وعاصمة مقاطعة سيشوان، نشأت مدينة يونيس تشيب من تصميم شركة «باور هاوس» المعنية بإنتاج الرقاقات عالية التقنية ومكوناتها.

واستلهم المصممون في الشركة، الهندسة المعمارية للمتحف من النمط البدائي للحلقة المتصل بشكل وثيق بالجبال التي تتسم بها المنطقة. ويذكّر الشريط الأحمر الطويل بالسطح الهندسي المعروف بـ«شريط موبيوس» الذي يتبع سياق الطبيعة المحيطة، ويشكل دعوةً للناس للقيام بنزهةٍ في الأرجاء والاستمتاع بالمناظر الجبلية. ولا تكمن نقطة قوة التصميم في الهيكل المؤقت، بل بالقدرة على إقامة رابط اتصال مع الناس ومنحهم تجربة فريدة. واستعمل في صياغة الشريط الأحمر نوع خاص من الأسفلت المستخدم في مضامير الجري، وامتد على طول 689 متراً، ووصل ارتفاعه إلى 25 متراً، ما يمنح ممارسي الرياضة إطلالة على الجبال.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-03-1.4426779

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single