آخر الأخبار العاجلة

مصر: عامل الديليفري وضع المخدر في الوجبة لسرقة البيت ! سمير صبري توفي في نفس يوم وفاة أعز صديق له ! منتجات غالباً ما تحتوي على مضادات حيوية وتقاوم الدواء طلاب يصممون شريطاً لربط الأطعمة وقابل للأكل متى وكيف نصاب بسرطان الأمعاء؟ لماذا منعت بلدة ألمانية خروج القطط من المنازل حتى نهاية الصيف؟ النيابة المصرية : قاتل الكاهن أرسانيوس متزن عقليا وجريمته مقصودة طائر الجنة.. أجمل عصافير الصين دبي نحو أداء اقتصادي استثنائي في 2022 تويتر تعلق حساب منصة ترامب الحقيقة الاجتماعية

image

كشف رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة في مصر، حسام خضر، أنه تم طرح حصة إضافية من العملات الفكة لتلبية الاحتياجات بالأسواق خلال فترة عيد الفطر.

وأوضح خضر أن احتياطي العملات المعدنية المساعدة “الفكة” يكفي احتياجات الأسواق لمدة عام ونصف العام، مؤكدا أن مصلحة الخزانة العامة وسك العملة تصرف حصصًا إضافية من “الفكة” خلال المواسم والأعياد.

وأشار خضر حسب “سكاي نيوز عربية” إلى أنه منذ بداية شهر رمضان تمت زيادة الكميات المطروحة من العملات المعدنية “الفكة” بنسبة 50 بالمئة، وأن ذلك ساهم في التيسير على المواطنين، وكذلك تسهيل عمليات البيع والشراء، ونجح في تلافي حدوث أي اختناقات في مواقف السيارات أو الأسواق.

وأوضح رئيس مصلحة سك العملة، أنه تم توفير العملات المعدنية المساعدة “الفكة” اللازمة لتلبية احتياجات كل الجهات الحكومية، والقطاع الخاص بما في ذلك السلاسل التجارية الكبرى، على ضوء حجم أعمالها من واقع البطاقات الضريبية والسجلات التجارية.

وكشف أنه في الوضع الطبيعي فإن إجمالي إنتاج العملات الفكة شهريًا يصل إلى 45 مليون جنيه، ولكن في المواسم والأعياد يتضاعف هذا الرقم ليصل إلى حوالي 90 مليون جنيه.

وختم بأن ربط الإنتاج بالتوزيع الذي تحقق بدمج مصلحتي “الخزانة العامة” و”سك العملة” في كيان واحد، نجح في تحديد الاحتياجات الفعلية من العملات المعدنية المساعدة “الفكة” بكل دقة، ومن ثم سرعة تلبية تلك الاحتياجات للتيسير على المواطنين المصريين.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-05-02-1.1627419

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single