آخر الأخبار العاجلة

سياحة القطارات.. شينجيانغ الصينية تطلق أكثر من 100 رحلة خلال العام الحالي هاتف أنيق جديد من إنفينيكس بكاميرات عالية الدقّة مكافآت مالية كبرى للموسيقيين الذين يبثون أعمالهم عبر الانترنت في فرنسا رئيس الدولة ونائبه يعزّيان الرئيس الإيراني في ضحايا الزلزال محمد بن زايد ومحمد بن راشد يهنئان قادة رواندا وكندا والصومال 42 ألف وظيفة يوفرها «ميتافيرس» 2030 الهاتف المحمول .. مستقبل الألعاب التخيلات الصّورية.. «فالهالا» ابتكار لتجويد الترجمة «الأصلح للمتهم» لا إبعاد لمتعاطي المخدرات.. بشروط المجمعات الإسكانية.. حلول عصرية تلبي متطلبات الشباب

image

حصول البالغين على ما لا يقل عن 8 ساعات من النوم يومياً للحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية، وهذا ما يتردد دائما على مسامعناأو مانعرفة.

وقال خبراء الصحة العامة أن عدم الحصول على عدد الساعات الكافي من النوم يؤدي إلى مشاكل في الصحة العقلية، ويرتبط بمخاطر الإصابة بالخرف.

إلا أن دراسة حديثة، نُشرت في مجلة “Nature Aging”، توصلت إلى أن هناك أشخاصاً قد ينامون عدد ساعات أقل ويشعرون بالراحة، وبالتالي فإن قاعدة “8 ساعات ليست ثابتة”.

وبحسب الدراسة، قام علماء جامعة كامبريدج بتقييم عمليات مسح الدماغ لـ50 ألف شخص، تتراوح أعمارهم بين 38 و 73 عاماً، ووجدوا أن بعض المشاركين يشعرون بالراحة والحيوية رغم أنهم ينامون 7 ساعات فقط.

وخلص الخبراء إلى أن تنظيم وقت النوم والاستيقاظ مبكراً هما أفضل الطرق للحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية.

وأوضحوا أنه بمرور الوقت ومع تقدم البالغين في العمر، من الطبيعي أن تتغير أنماط نومهم، مضيفين،لكن رغم ذلك، يجب أن يحرص جميع البالغين على النوم على 7 ساعات “على الأقل” كل ليلة”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/2022-05-02-1.4426618

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single