آخر الأخبار العاجلة

أعراض إذا شعر بها الشخص قد تنذر بإصابته بالسرطان ضبط عصابة تسرق عوادم السيارات بأم القيوين خطأ إداري.. معلمة تستمر في الحصول على راتبها بعد إنهاء خدماتها مذبحة الريف الأوروبي في مصر.. تفاصيل ما حدث داخل المزرعة 39 بسبب السالمونيلا.. سحب 3000 طن من منتجات كيندر من أسواق فرنسا نهيان بن مبارك رئيساً فخرياً لجمعية الإمارات للإنترنت الآمن إخلاء سبيل المتهم بالتحرش بإعلامية مصرية لسبب لا يخطر على بال تفاصيل مقتل زوجين مصريين في أمريكا بطريقة بشعة مصر..مصرع 5 أفراد من اسرة واحدة بظروف غامضة مصر .. وفاة 7 أشخاص وتفحم جثثهم جراء اصطدام سيارتين واشتعال النار بهما

image

ينتج زيت الزيتون من عصر أو ضغط ثمار شجرة الزيتون، التي تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط؛ ويستعمل في الطبخ والصيدلة والطب، وفي إشعال المواقد الزيتية وفي الصّابون. ويستعمل بكثرة لكونه غذاء صحياً غنياً بالدّهون المفيدة والفيتامينات. وتعتبر %85 من الدهون الموجودة فيه صديقة للقلب، كما تساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم.

ويعتبر زيت الزيتون مضاد أكسدة قوي المفعول ومفيداً للأوعية والشرايين لغناه بمتعدد الفينولات المساعد على تخفيض ضغط الدم. ويخفض تناول زيت الزيتون بانتظام من مخاطر الإصابة بالسرطان والجلطات.

ومن جهة ثانية، يعتبر مضاداً للجراثيم ومفيداً لصحة الجهاز الهضمي ذات خصائص واقية للجهاز العصبي. ويساعد زيت الزيتون في خفض الوزن والتخفيف من والألم لوجود مركب الألوكانثال الذي أظهر فعاليته المضادة للالتهابات. وله فوائد عدة في محاربة الاكتئاب وعلى العظام والبشرة والشعر.

وتؤكد الدراسات أن هناك أكثر من 750 مليون شجرة زيتون تزرع في جميع أنحاء العالم، 95 % منها في منطقة البحر الأبيض المتوسط. وأن أكثر الإنتاج العالمي يأتي من جنوب أوروبا والمغرب العربي والمشرق العربي. ويوجد في إسبانيا وحدها أكثر من 350 مليون شجرة على مساحة قدرها 2.5 مليون هكتار أي مايعادل 27% من المساحة المزروعة في العالم، كما تحتوى تونس على أزيد من 100 مليون شجرة زيتون موزعة على مساحة 1.9 مليون هكتار.

وفي عام 2019 بلغ الإنتاج العالمي 3.2 مليون طن متري، أسهمت فيه إسبانيا بنسبة 35 % تليها تونس وإيطاليا بنسبة 11% لكل منهما.

وتعتبر اليونان حتى الآن أكبر بلد في نصيب استهلاك الفرد من زيت الزيتون في جميع أنحاء العالم، مسجلة أكثر من 26 مليون لتر في السنة؛ وإسبانيا وإيطاليا حوالي 14 مليون لتر؛ فتونس، والأردن، ولبنان، وسوريا والبرتغال حوالي 8 ملايين لتر، بينما في أوروبا الشمالية وأمريكا الشمالية يستهلك أقل بكثير، حوالي 0.7 لتر.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/ramadan/health/2022-05-01-1.4425769

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single