آخر الأخبار العاجلة

قائد عام شرطة أبوظبي يطمئن على حالة المصابين بحادث أسطوانة الغاز إيسايلا مهاجماً لاعبيه: قدموا أداءً مخجلاً وأثبتوا لماذا هم احتياطيون؟! مصر.. فتاة صومالية تنهي حياة سائق توكتوك حاول اغتصابها إيرادات ضخمة مرتقبة في احتفالات اعتلاء إليزابيث للعرش البريطاني في مباراة شهدت 4 حالات طرد لـ النمور.. كلباء بـ 8 لاعبين فقط يتعادل مع بني ياس جوازة تحولت إلى جنازة.. فيديو يوثق اللحظات الأخيرة لعريس قتل برصاصة طائشة استئصال غدة درقية من بين الأضخم في تاريخ السجلات الطبية «بي إم دبليو» تكتب فصلاً جديداً من النجاح بإصدار «3 سيريس» شباب الأهلي يخطف فوزاً غالياً من معقل خورفكان دمر وجهه بالسكين للمتعة … معلومات صادمة عن سفاح تكساس

image

أصدرت هيئة الصحة بدبي تعميماً إلى كافة المهنيين الصحيين والمنشآت الصحية العاملة ضمن اختصاص صلاحيات الهيئة في دبي بضرورة التقصي الوبائي لمرض التهاب الكبد الحاد مجهول المسببات للأطفال أقل من 16 عاما، وذلك في إطار حرصها على مكافحة الأمراض السارية والحد من انتشارها مما يوفر الحماية للفرد والمجتمع.

ونص التعميم على أنه ولغاية الحفاظ على الصحة العامة، وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة الامارات بشكل عام وامارة دبي بشكل خاص في الاكتشاف المبكر والتقصي عن مرض التهاب الكبد الحاد مجهول المسببات للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، وذلك للحد من خطورة انتشار المرض، فإن هيئة الصحة في دبي بصدد رفع مستوى الرصد الوبائي بشأن حالات هذا المرض في إمارة دبي لضمان التطبيق الفعال والأمثل للإجراءات الوقائية والتحكم بمصادر العدوى المحتملة للمرض على أن يعمل به اعتباراً من تاريخ اليوم.

وطالت الهيئة جميع المهنيين الصحيين والمنشآت الصحية العاملة ضمن اختصاص وصلاحيات هيئة الصحة في دبي التقيد التام بما ورد في التعميم تفاديا لأي مساءلة قانونية.

يشار الى ان مرض الالتهاب الحاد ظهر مؤخرا في عدد من الدول الأوروبية وأدى إلى إصابة العديد من الأطفال ما اضطر بعضهم لزراعة الكبد، وأدى أيضا الى تسجيل بعض الوفيات حسب منظمة الصحة العالمية.

وقالت الصحة ان أسباب ظهور مرض التهاب الكبد الحاد لا زالت مجهولة مطالبة كافة الدول باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من المرض.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-04-30-1.4425597

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single