آخر الأخبار العاجلة

خلافات شخصية تنهي حياة سيدة عربية في الشارقة بعد جمع 40 مليوناً لعلاج الطفلة رقية.. طبيب مصري: الحقنة لا تشفي موسم استثنائي.. 5 توقفات لمشاركات «الأبيض» والمونديال إصابات النجوم.. الحذر لا يمنع القدر «إنسان على رقاقة» «جي بي إس» لأصحاب الهمم مبانٍ تنتج الأوكسجين.. لغة أبوظبي الخضراء الانحراف الافتراضي.. الاحتواء بالأداة نفسها «صيد الخفافيش» الصيف ذروة الاحتيال على المسافرين العين يمدد عقد مدربه ريبروف لغاية 2023

image

“بترزق الله .. منين أصرف على هلي..خلني أترزق الله بالحلال.. أنا سعودي”، بتلك الكلمات خاطب بائع بطاطس على إحدى البسطات موظفاً في أمانة منطقة تبوك، شمال السعودية.

كما أكد أنه جامعي لكنه لم يجد عملا فلجأ إلى بيع البطاطس ليعيل نفسه وأهله.

وقال مجادلاً الموظف الذي طلب منه عدم البيع لأن النظام يمنع ذلك: “لا أملك مبلغًا كافيًا لأستأجر محلًا أو مطعمًا”.

تعاطف كبير
فيما انتشر الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مثيرا تعاطفًا كبيرًا مع بائع البطاطس هذا.

وقد طالب العديد من السعوديين أمانات المناطق بتوفير مصادر رزق للشباب السعودي العاطل عن العمل، ودعمهم.

رد أمانة تبوك
من جهتها، أوضحت أمانة تبوك، في بيانٍ اليوم السبت، أن المختصين لديها جالوا على أحد مواقع الباعة الجائلين، استجابة لعدة بلاغات من المواطنين من تلك الممارسة وما ينتج عنها من أضرار على صحتهم نتيجة عدم تطبيق الشروط الصحية عند إعداد الوجبات الغذائية”.

وأضافت أنها “قامت بمهامها الرقابية اللازمة وتعاملت مع المخالفات المرصودة بما يضمن حماية أفراد المجتمع ويحقق الالتزام بضوابط الباعة الجائلين والمتاجر المتنقلة، وفقا للعربية نت.

كما أكدت حرصها واهتمامها بالباعة الجائلين النظاميين وتوفير المواقع المناسبة لهم بما يمكنهم من كسب رزقهم بالطرق السليمة مع المحافظة على صحة وسلامة المواطن والمقيم.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-30-1.4425569

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single