آخر الأخبار العاجلة

مصر.. قرار حكومي بإنشاء حي جديد إطلاق مبادرة «خير خلف لخير سلف» و«موقعون من أجل بوخالد» يشعل النار بجسم صديقه على سبيل المزاح إعلامية مصرية تعمل في تغسيل الموتى وفاة ملازم الصلاة خلف إمام الحرم المكي الطلياني رئيساً للجنة البطائح الفنية إدانة كاتبة كيف تقتلين زوجك … بقتل زوجها التركيز والثقة سلاح منتخب الإمارات للفوز على استراليا لهاذا السبب.. فتاة صومالية عمرها 15 عاماً تقتل سائقاً مصرياً وتسلم نفسها للشرطة أردني عاشق للأفاعي.. يجوب المملكة لانقاذها من الناس

image

أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعميماً لجميع المنشآت الصحية والصيدلانية وجميع ممارسي الرعاية الصحية توصي بالاستخدام المقصود لبرامج التصوير الاشعاعي المستخدم عند انسداد الشرايين داخل الجمجمة، وذلك بعد تحذير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، حيث أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ممارسي الرعاية الصحية بالالتزام بالاستخدام المقصود لأجهزة (CADt) والمستخدم في حالات LVO، وهي انسداد إحدى الشرايين الكبيرة في الدماغ والتي تتسبب في السكتات الدماغية الحادة، وأجهزة LVO CADt هي أجهزة برمجية تهدف إلى المساعدة في تحديد الأولويات، وفرز النتائج المشتبه بها LVO ، وبناء على نتائج الفحوصات الإشعاعية للدماغ، لاتوفر أجهزة LVO CADt معلومات تشخيصية ولا تعوض وجود تقرير أخصائي الأشعة، وتشير التقارير بأن بعض ممارسي الرعاية الصحية قد لا يكونون على دراية بالاستخدام المقصود لهذه الأجهزة، وعدم استخدام أجهزة LVO CADt على النحو المقصود قد يؤدي الى التشخيص الخاطئ وبالتالي إلى إصابة المريض أو الوفاة.

وجاءت التوصيات في التعميم، أن أجهزة LVO CADt لا تحدد سوى الفحوصات الإشعاعية ذات النتائج المشتبه فيها، ولا ينبغي أبداً استخدامها كبديل لتقرير أخصائي الأشعة، وإدراك بأن أجهزة LVO CADt لا تستبعد وجود LVO، وعلى ممارسي الرعاية الصحية أن يكونوا على علم بتصميم أجهزة LVO CADt. ويتضمن ذلك فهم الأوعية الدموية (الشرايين) لاكتشاف LVO، وأجهزة LVO CADt قد لا يكشف جميع الأوعية الدموية داخل الجمجمة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-04-30-1.4425490

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single