آخر الأخبار العاجلة

الصحة العالمية تدعو إلى اتخاذ سلسلة من الإجراءات ضد انتشار جدري القرود شرطة دبي تنقذ شخصين جرفت الأمواج قاربهما إلى الصخور الأمن البحري بشرطة دبي ينفذ مهمة معقدة لإنقاذ شخصين غوغل تطور نظارة للترجمة الفورية باستخدام الذكاء الاصطناعي بيكسل ووتش.. محاولة جديدة لكسر سيطرة آبل على سوق الساعات الذكية إضافة خصائص جديدة إلى تطبيق زوم طرق دبي تنفذ مشروع التنقل المرن في منطقتي البرشاء 1 و2 إلهام شاهين عن خلافها مع غادة إبراهيم في جنازة سمير صبري: هيَّ مين دي ؟! تعيين سارة المسلّم وزيرة دولة للتعليم المبكر 15 سنة سجن و10 ملايين درهم غرامة.. إدانة 79 متهماً بالاحتيال وغسل الأموال في أبوظبي

image

حالة انسجام قصوى في حبّ الله تحتاج بلوغ أعلى درجات الإيمان فقد أسرنا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمستهل ابتهاله الوحداني (شرابٌ راق لي من غير ساقي… لمُترعةٍ تُدار من المآقي) إنه اعتمد في رؤيته الشعرية على أسلوب تجريد المحسوسات من طبيعتها المادية، لتتحول إلى شيء آخر.

فالشراب لم يعد ذلك الذي يذهب بالعقول أو يقدمه ساقٍ، وما إلى ذلك من الأمور الحسية للشراب، إنما صار شراباً مصدره المآقي وكأسه العيون، ويكون للتخفيف من ألم الشوق عند ذكر الله تعالى، وبهذا لم يعد للشراب في رؤية الشيخ محمد الشعرية إلا اسمه فقط، إنه شراب العشق الإلهي المملوء بدموع المآقي خوفاً ورهبة وحباً وإيماناً بالله والتفكر في مبدع السماوات والأرض، فما أجل وأرق من الرشف والتذوق والاستزادة من هذا السلسبيل الذي تروقه النفوس الطيبة وتتلهفه الأرواح النورانية الباهرة.

إنها ترعة فطرية تتأطر إيماناً وطهارة وعفة وشوقاً وفرحاً، مستلهماً بحب الله سبحانه «وإني عند ذكر الله أشدو..بها لأخفّ من برْح اشتياقي» حيث تؤتي التجليات والروحانيات الإيمانية أكلها لأنها نهلت وارتشفت كؤوس التقوى والنفحات الربانية النورانية، والتفكر ساعة كعبادة سنة، وتمجيد الخالق جل وعلا هو انعكاس إيجابي فطري وإطلالة عظيمة مباركة.

فسموه استخدم الكُنى والاستعارات والتشبيهات مثل: الحقب العتاق ورقّت وراقت، وكانت بداية هيام بريئة ترنو إلى خالقها في حالة ثمالة بلا تأثيم عندما ذكر الشراب والكأس والساقي ومُترعة.

جاء ذلك في فيديو نشره سموه على حسابه الرسمي في «إنستغرام» ضمن وسم «ومضات رمضانية».

شرابٌ راق لي من غير ساقي

لمُترعة تُدار من المآقي

عجيبٌ أنها رقّت وراقت

مخبّأة من الحِقب العِتاق

وأغلى سعرها ما بان منها

فهل من سالف منها وباقي

وإني عند ذكر الله أشدو

بها لأخفّ من برْح اشتياقي

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-04-30-1.4425342

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single