آخر الأخبار العاجلة

محمد بن زايد: رحم الله أخي خليفة .. الأمانة ثقيلة .. نسأل الله التوفيق والعون والسداد كلاب وطيور تغزو مطار الخرطوم الدولي أردني شاب يغني للناس في الشوارع وأماكن غير متوقعة «فيديو» تحذير طبي.. 6 مشكلات صحية تسببها الأتربة والغبار محمد بن زايد يتقبل تعازي الرئيس التركي في وفاة فقيد الوطن الشيخ خليفة «ريلمي» تشعل المنافسة في سوق هواتف الفئة المتوسطة في الإمارات «مستريح» جديد في مصر بفكرة مبتكرة.. استولى على 50 مليونا دخل موسوعة «غينيس» بالركض مرتديا 111 قميصا «فيديو» ملكة بريطانيا تفتتح خط قطار باسمها في لندن أكبر معمرة في العالم تكشف سر العمر المديد

image

شهدت منطقة راتلام بولاية ماديا براديش الهندية، يوم الأربعاء، ولادة طفل برأسين وثلاثة أذرع، حيث وضع في وحدة العناية المركزة (ICU) في قسم طب الأطفال.

وقال براغيش لاهوتي، الطبيب المشرف على علاج الطفل الذي يزن حوالي 3 كغ: “هذا هو الطفل الأول للزوجين”، مضيفا “إنها حالة نادرة، وحياتهما ليست طويلة جدًا”، بحسب موقع “timesnownews” الهندي.

وأوضح الطبيب أن “الجزء العلوي من جسم الطفل مشترك. ولدى الطفل حبلين شوكيين ومعدة واحدة. وهي حالة معقدة للغاية”، مشيرا إلى أن الطفل يعاني من حالة نادرة تسمى “باراباغوس ديسيفالوس”.

وتعد هذه الحالة شكلا نادرا من التوأمة الجزئية برأسين جنبا إلى جنب على جذع واحد، حيث لا تولد معظم تلك التوائم وهي على قيد الحياة، أو قد تفقد فرصتها في النجاة بعد الولادة بفترة وجيزة إذا استمرت الحالة، فيما لم ينج منهم إلا عدد قليل جدا حتى سن الرشد.

وكانت قد ولدت الشهر الماضي في إسباينا، طفلة توأم بعملية قيصرية مع بقاء الكيس الأمنيوسي سليما، وهو الكيس المملوء بالسوائل والذي يحمل الجنين في الرحم، في حدث نادر قيل إنه “واحد من كل 80.000”.

وتسمى هذه الحالة النادرة أيضا بالولادة المحجبة، ولكنها تُعرف أيضًا بولادة “حورية البحر”، ويحدث ذلك عندما يولد الطفل داخل كيس سلوي سليم، والذي يتمزق عادة عندما تدخل المرأة في المخاض.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-29-1.4424893

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single