آخر الأخبار العاجلة

السعودية.. الشرطة تباشر حادثة تعرض فتاة للاعتداء والتعنيف من قبل ذويها شرطة أبوظبي تُحدد 5 خطوات لسلامة السائقين عند إشارة قف السعودية: طبيب ينقذ حياة طفلة ابتلعت 27 كرة مغناطيسية صغيرة ! كويكب ضخم يسير بسرعة عالية يقترب من الأرض اليوم السجن مدى الحياة لكويتية قتلت ابنتها .. ومحامية الأب: سنستأنف الحكم ونطلب الإعدام ! فيديو لطفلة تعرضت للتعذيب على يد أمها يثير جدلاً واسعاً في المغرب المؤبد لقاتلة ابنتها في جريمة السالمية بالكويت 4 فئات مستثناة من قرار منع دخول المقيمين للعاصمة المقدسة فنانة عراقية تنفي التقاط سيلفي مع جثة والدها: الصورة كانت قبل وفاته ! (صورة) الأردنيات غاضبات من إعلان يصف المرأة السمينة بـ البطيخة ويعدها بتحويلها إلى خيارة !

image

يشهد العالم، يوم غد السبت، حدوث ظاهرة فلكية نادرة تدعى بـ”القمر الأسود”، ويرافقها كسوف جزئي للشمس.

وبحسب موقع “space”، سيحدث نوع نادر من كسوف الشمس يوم السبت 30 أبريل، نهاية شهر رمضان المبارك وبداية شهر شوال، أي قبل عيد الفطر المبارك.

ما هي ظاهرة القمر الأسود؟
ووفقا لموقع “TimeandDate.com”، يحدث ما يسمى بظهور القمر الجديد خلال شهر ميلادي واحد، عندما يكون القمر في الظل بالكامل من منظور الأرض، وهو المحاذاة الوحيدة التي يمكن أن يحدث خلالها كسوف الشمس، حيث يمر القمر لفترة وجيزة عبر جزء من الشمس من منظور الأرض.

وستشهد أجزاء من القارة القطبية الجنوبية والجزء الجنوبي لأمريكا الجنوبية والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي الكسوف الجزئي للشمس، حيث يمكن رؤية الحدث بالعين المجردة.

كما سيكون العالم على موعد أيضا مع اللقاء السنوي لكوكبي الزهرة والمشتري هذا العام، غدا السبت في 30 أبريل.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-29-1.4424856

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single