آخر الأخبار العاجلة

الحكومة البرازيلية تهنئ شعب الإمارات بتولي محمد بن زايد قيادة الدولة محمد بن زايد يتقبَّل العزاء من محمد بن سلمان بوفاة خليفة بن زايد الداعية مبروك عطية يعلق .. دجالة قالت له مراتك بتخونك فقتلها وانتحر اكتشاف 4 إصابات جديدة بجدري القرود في إنجلترا بـ 4 طلقات.. مقتل شاب نهاراً في شارع أمام المارة في مصر جهاز كمبيوتر يعمل بالطحالب دراسة تكشف حقيقة وجود ماء في غلاف كوكب غير الأرض عودة حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت بعد توقفها تناول العشاء في هذا التوقيت يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية محمد بن حميد القاسمي: محمد بن زايد قائد ملهم ومبدع

image

حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع من وسيلة طبية تستخدم في التنفس الاصطناعي، بسبب خلل قد يهدد حياة المريض، وأوصت بضرورة تدريب جميع الموظفين على أجهزة بديلة للتعامل مع المشكلة إذا حدثت.

وأوضحت الوزارة في تعميم وجهته أخيراً لجميع المنشآت الصحية والصيدلانية، جميع ممارسي الرعاية الصحية، أنه بناء على تعميم صادر عن الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، فإنه يجب الحذر من مشكلات محتملة للوسيلة الطبية ” V60/V60 Plus/V680 Ventilator”، التي تستخدم في عملية التنفس الصناعي، حيث قد تؤثر مشكلة محتملة على الدائرة الكهربائية الرئيسية التي تشغل الجهاز والإنذار الخاص به.

وحسب التعميم ” في بعض الحالات، قد تنتج عن هذه المشكلة أحد السيناريوهات التالية ” توقف جهاز التنفس الصناعي عن العمل، مما يؤدي إلى تفعيل كل من الإنذارات المرئية والمسموعة، توقف جهاز التنفس الصناعي عن العمل دون تفعيل أي من الإنذارات المرئية والمسموعة، كما يمكن أن تؤدي هذه المشاكل إلى إصابة خطيرة تهدد حياة المريض أو تؤدي إلى الوفاة”.

وأوصت الوزارة بضرورة توصيل الجهاز إلى نظام الإنذار عن بعد، والاستجابة للإنذارات، وتوفير قياس التأكسج النبضي، والوصول إلى جهاز تهوية بديل، وتدريب جميع الموظفين المعنيين على أجهزة تهوية بديلة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-04-29-1.4424765

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single