آخر الأخبار العاجلة

القمر الدموي يظهر في سماء مصر مجلس جامعة الدول العربية يقيم تأبيناً لفقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد باب مغارة حجرية على المريخ رصدته ناسا يثير حيرة العلماء قطار أسوان ينهي حياة أسرة كاملة في مصر السعودية.. نجاح فصل التوأم السيامي اليمني يوسف وياسين مادة غذائية في المتناول يمكنها محاربة حب الشباب نتائج مبشرة لعلاج أمريكي جديد للسرطان ‏تسريبات تكشف طرح آيفون 15.. فما ميزاته؟ اكتشاف إصابتين جديدتين بجدري القرود في إنجلترا موظف سابق في ماكدونالدز يكشف أسرار الهوس بمطاعم الوجبات السريعة

image

أعاد الجيش الأمريكي كعكة عيد ميلاد تناولها أفراده عندما دخلوا بلدة إيطالية خلال إحدى المعارك الأخيرة في الحرب العالمية الثانية. وذلك ضمن حفل بسيط نظمه الجيش للاحتفاء خصيصاً بالمناسبة.

وزين الجيش الأمريكي كعكة عيد الميلاد بعبارات “عيد ميلاد سعيد” باللغتين الإيطالية والإنجليزية، وأهداها للسيدة ميري ميون، التي ستحتفل بعيد ميلادها التسعين، اليوم، ذرفت الدموع عندما تلقت الكعكة في حفل أقيم في فيتشنزا، شمال غرب البندقية. وفقاً لموقع “سكاي نيوز عربية”.

ويصادف هذا الحدث الذكرى السنوية لليوم الذي شقت فيه فرقة المشاة الثامنة والثمانين طريقها إلى المدينة في 28 أبريل 1945.

ووفقا للجيش الأمريكي، أمضت ميون تلك الليلة مع والدتها مختبئة في علية مزرعتهم في قرية سان بيترو القريبة، وكان الجنود الألمان المنسحبون يطلقون النار على المنزل، وعندما استيقظت ميون في صباح يوم عيد ميلادها الثالث عشر، كان الجنود الأميركيون قريبون من المنطقة.

وقالت حامية الجيش الأمريكي في إيطاليا إن والدة ميون أعدت لها كعكة عيد ميلاد وتركتها على حافة النافذة لتبرد، لكنها اختفت – على ما يبدو من قبل الجنود الأمريكيين الجياع الذين استقبلهم المواطنون الإيطاليون أثناء دخولهم فيتشنزا على طول الطريق الرئيسي.

وبدت ميون مندهشة من إعادة الجنود الأمريكيين الكعكة بعد 77 عامًا، وشعرت بالسعادة الغامرة عندما غنى حشد صغير يضم قادة أميركيين ومسؤولين إيطاليين “عيد ميلاد سعيد”.

وقالت ميون، وفقا للجيش الأمريكي: “الجمعة، سنأكل تلك الحلوى مع جميع أفراد عائلتي لتعيد إلي ذكرى هذا اليوم الرائع الذي لن أنساه أبدا”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-29-1.4424649

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single