آخر الأخبار العاجلة

5 مكاسب لفريق العين من التتويج بدوري المحترفين الإمارات تقدّم 6088 جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة الإمارات تستضيف أول مشروع بالمنطقة لإعادة تدوير النفايات العضوية تسليم جائزة الإمارات الصحية لعام 2022 لبرنامج مكافحة الملاريا في نيكاراغوا الأولى من نوعها في العالم.. نجاح عملية زرع يدين القبض على سعودي اعتدى بالضرب على ممرضة الإمارات تسجل 403 إصابات جديدة بفيروس كورونا وفد من أبوظبي يستعرض في تل أبيب تجربة الإمارة بمجال الرعاية الصحية بالفيديو .. سعودي يسحل ممرضة في قسم الطوارئ مستمر منذ عقود .. الخيار المخلل يثر جدلاً واسعاً بين عشاق البرغر

image

اكتشف فريق من علماء الحفريات بالأرجنتين بقايا أكبر ديناصور يُسجل على الإطلاق من جنس الميجارابتور المفترس، وذلك أثناء عمليات تنقيب في باتاغونيا.

الديناصور من نوع جديد أطلق عليه اسم مايب ماكروثوراكس.

وقال العالم ماورو أرانسياجا رولاندو، الذي شارك في الكشف، إن طول الديناصور يتراوح بين تسعة وعشرة أمتار في حين لم يتجاوز طول ديناصورات (الميجارابتور) الأخرى تسعة أمتار.

وقال أرانسياجا رولاندو لرويترز عندما عُرضت الحفريات في متحف برناردينو ريفادافيا الأرجنتيني للعلوم الطبيعية بالعاصمة بوينس أيرس “حجم ذا الحيوان كبير جدا وتمكنا من العثور على الكثير من بقاياه”.

وقال المجلس الوطني للبحوث العلمية والتقنية، حيث يعمل الخبراء الذين اكتشفوا حفرية الديناصور، إنها اكتُشفت في مارس 2019 في منطقة باتاجونيا في سانتا كروز قبل أيام من فرض قيود صارمة لمكافحة جائحة كوفيد-19.

وبسبب الجائحة اضطر العلماء في البداية إلى توزيع الحفرية بينهم وتحليلها في منازلهم.

وشارك عالمان يابانيان أيضا في البعثة الأرجنتينية.

ويعتقد أن هذا الديناصور آكل اللحوم قد عاش فيما أصبح الآن الطرف الجنوبي للأرجنتين قبل 70 مليون سنة في العصر الطباشيري.

وقال أرانسياجا رولاندو إن ديناصورات الميجارابتور كانت تتمتع بهيكل عظمي رشيق وذيل طويل يسمح لها بالمناورة وحفظ توازنها إضافة إلى عنق طويل وجمجمة ممدودة بها أكثر من 60 سنا صغيرة. وأوضح أن أطراف الديناصور (مايب) ذات النهايات الحادة كانت أخطر سلاح لذلك الحيوان.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-29-1.4424629

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single