آخر الأخبار العاجلة

3 وثائق فقط لتجديد جواز سفر الإماراتيين بالخارج السجن 10 سنوات لشاب عربي جلب مخدرات للإمارات استدعاء 200 ألف سيارة «مرسيدس» بسبب خلل برمجي فيديو سحل ممرضة يشعل موجة غضب في السعودية كتاب «الإمام والبابا والطريق الصعب» يُبرز دور الإمارات التاريخي «الإمارات للرياضات الإلكترونية» ينظم أول بطولة لـ «البلوك تشين» على هامش معرض «ميتاكون» أبوظبي تحصد المركز الأول عالمياً كأقل عاصمة ازدحاماً للعام 2021 الحمض النووي لأحد ضحايا بركان بومبي يكشف أسرارا عمرها 2000 عام شباب صناع السلام يناقشون مستقبل السلام و التعايش المشترك العراق.. حملة لمنع سعد لمجرد من الغناء لأسباب دينية

image

أعلن معهد فيزياء الطاقة العالية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم يوم 26 أبريل الجاري عن أن قاعدة تجارب نيوترينو، التي تحظى باهتمام كبير، قيد البناء على عمق 700 متر تحت أرض جبل داشي في مدينة جيانغمن بمقاطعة قوانغدونغ في الوقت الراهن، وتعرف هذه المعدات العلمية الضخمة أيضًا باسم”ليغو العملاق”، بحسب صحيفة الشعب الصينية.

يذكر أن تجارب نيوترينو بجيانغمن هي ثاني مشروع تجريبي واسع النطاق للنيوترينو تقيمه الصين. ويهدف إلى قياس تسلسل كتلة النيوترينو.

وبعد إكمال بناء قاعة التجارب، ستصبح “أهم ثلاث تجارب نيوترينو العالمية”، جنبا إلى جنب مع المرافق التجريبية للنيوترينو في اليابان والولايات المتحدة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-29-1.4424617

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single