آخر الأخبار العاجلة

خنزير بري يثير حالة من الذعر بصالون تجميل في بولندا مصر.. إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب خلاف على الميراث مصر: مستريحة جديدة في دمياط جمعت الملايين وهربت منال رستم .. أول مصرية تتسلق قمة إيفرست فيديو.. سرب من النحل يحتل مدينة بريطانية الصحة العالمية تتوقع زيادة حالات جدري القرود على مستوى العالم اليونان ترصد أول إصابة محتملة بجدري القردة الكويت.. ضبط معلمة عربية احترفت التسول لزيادة دخلها مصر.. الإعدام لقاتل «بطلة العالم» لكرة السرعة مصر.. تشديد الإجراءات بالموانئ والمطارات لكشف جدري القرود

image

أكد خبراء في عالم السيارات، أن اتباع الآباء أو الأمهات ست نصائح مهمة يساعدهم على هدوء الأطفال، وتجنب بكائهم أثناء القيادة، خصوصاً أن صخب الأطفال أو البكاء غالباً ما يتسبب في تشتيت انتباه السائق.

وقال الخبراء إن «انشغال السائقين، سواء الآباء أو الأمهات، أو تعرضهم للتشتت جراء صخب أطفالهم وبكائهم، قد يتسبب في التعرض لحوادث خطرة، ما لم يتّبع الأهل بصورة عامة ست نصائح تساعدهم على بقاء أطفالهم هادئين طوال رحلة الطريق».

وأوضح الخبراء أن «حالة الضغط النفسي والتوتر التي يمكن أن تصيب السائق، جراء استمرار بكاء الأطفال فترة طويلة، يمكن أن تتحول تدريجياً إلى حالة من تشتيت الانتباه عن الطريق، وتعرّضه لحالة من القلق، لعدم معرفة سبب البكاء، أو أن مكروهاً ما أصاب الطفل خلال الرحلة».

«الإمارات اليوم» ترصد، وفقاً لمواقع إلكترونية مختصة، أبرزها «كار كيرز» الأميركي، النصائح الست التي تساعد السائقين من الأمهات أو الآباء على هدوء أطفالهم، وتجنب بكائهم أثناء القيادة:

اختيار حجم ونوعية الكرسي الخاص والملائم لحجم الطفل يجنب تعرضه لمضايقات الجلوس الطويل في وضعية غير مريحة، وبالتالي التسبب في بكائه. التأكد قبل الانطلاق بالسيارة من الوضعية المريحة لجلوس الطفل على مقعده، وألا شيء يزعجه أو يؤلمه، مع وضع بطانية تساعده على الشعور بالهدوء. توقيت الخروج مع الأطفال مهم للغاية، ويفضّل تجنب اصطحابهم إلى السيارة وهم جياع، كما أن منح الأطفال وجبة قبل الرحلة يساعدهم على الخلود للنوم.

اختيار درجة الحرارة المناسبة للمكيف تساعد على بقاء الطفل هادئا، إذ أن الأطفال يتأثرون بدرجة أكثر من الكبار من حيث درجات الحرارة التي يفضل أن تكون معتدلة.

جلب ألعاب معينة قادرة على تسلية الطفل خاصة في الرحلات الطويلة، وقد تكون الألعاب الإلكترونية والأجهزة الذكية خياراً مناسباً. تجنب الموسيقى الصاخبة واختيار أنماط من الموسيقي والأغاني والأصوات التي تجذب انتباه الأطفال وتلائم أعمارهم، تساعد على تهدئتهم خلال الطريق.

للإطلاع على الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/technology/vehicles-and-engines/2022-04-29-1.1626576

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single