آخر الأخبار العاجلة

مادة غذائية في المتناول يمكنها محاربة حب الشباب نتائج مبشرة لعلاج أمريكي جديد للسرطان ‏تسريبات تكشف طرح آيفون 15.. فما ميزاته؟ اكتشاف إصابتين جديدتين بجدري القرود في إنجلترا موظف سابق في ماكدونالدز يكشف أسرار الهوس بمطاعم الوجبات السريعة بعد معركة شرسة.. أسترالي ينجو من قضمات تمساح حرس الحدود السعودي ينقذ 13 شخصاً بعد غرق مركبهم في البحر الأحمر.. فيديو سيارة تدخل في واجهة محل وتعلق زبائن بالحائط محمد بن زايد جهود للقضاء على أكثر الأمراض فتكاً في العالم الإمارات بقيادة محمد بن زايد.. تنطلق نحو مرحلة جديدة من الإنجازات الوطنية

1. شهد عام 2021 إطلاق مجموعة منتجات آيسرs المستدامة “Vero”. ما الذي يميز هذه المنتجات؟

إن Vero ليس منتجاً واحداً لكنه مجموعة كبيرة من المنتجات الخضراء. تشمل هذه المجموعة الحاسوب المحمول Acer Aspire Vero للاستخدام الشخصي، وحاسوب Acer TravelMate Vero للشركات والأعمال. وبالإضافة إلى ذلك، تشمل منتجات Vero الحاسوب المكتبي المصغر ‘Acer Veriton Vero Mini’ وهو حاسوب مكتبي بحجم مدمج وقابلية كبيرة للتخصيص، وشاشة ‘Acer Vero BR277′. ولضمان تجربة مستخدم متكاملة لعملائنا، قمنا بإطلاق ملحقات Vero مثل الفأرة ولوحة الفأرة وأغطية الحواسيب المحمولة.

وتتبع جميع أجهزة وملحقات Vero معايير خضراء صديقة للبيئة مثل استخدام البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك وشحن المنتجات في عبوات قابلة لإعادة التدوير، وهو ما يجعلها أكثر من مجرد منتجات أنيقة. يعد الوعي تجاه الاستدامة والحفاظ على كوكبنا أمراً في غاية الأهمية بالنسبة لنا والإستدامة لا تتعلق فقط بعملية تطوير المنتج وتصنيعه ولكن أيضاً بطريقة تشغيله وما سينتج عنه بعد الاستخدام. وتحقيقاً لهذه الغاية، حرصت آيسر على تصميم منتجات Vero لتكون سهلة الفك مما يبسط عمليات الإصلاح والتحديث، ويؤدي في النهاية إلى زيادة العمر الافتراضي للمنتج.

2. كيف كانت ردود الفعل على هذه المجموعة من المنتجات؟

قمنا بطرح أول حاسوب أخضر Aspire Vero الحاسوب المحمول الصديق للبيئة من آيسر في منطقة الشرق الأوسط خلال شهر يناير من العام الحالي ليصبح في متناول جميع المستهلكين المهتمين بالبيئة في المنطقة. وكانت ردود الفعل أكثر من إيجابية لتصميم Aspire Vero الصديق للبيئة ومفهومه الفريد من نوعه ومظهره الأيقوني من قبل جميع المستهلكين على حد سواء. وساعدت الميزات الرئيسية للجهاز مثل هيكله الذي يتكون من البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك بنسبة 30% وأغطية لوحة المفاتيح التي تتكون من البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك بنسبة 50%، على تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 21%. كما فازت العبوة الخاصة بالجهاز بالعديد من الجوائز العالمية لكونها قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%، وذلك خلال جوائز Red Dot لعام 2021 والتي كرمت منتجات ومبادرات آيسر لكونها تتماشى بصورة مستمرة مع التوجهات العالمية للصناعة. وأبدى المستهلكون أيضاً إعجابهم بشاشة Aspire Vero قياس 15.6 بوصة بدقة FHD IPS والمصنوعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 99%. وهناك الكثير من العناصر والمكونات التي يمكن للمستهلكين أن يفخروا بها نظراً لقيامهم بدور إيجابي تجاه البيئة عند استخدام هذه الحواسيب المحمولة.

3. كيف تعكس هذه المجموعة موقف شركة آيسر من مسألة الاستدامة؟

تعد مجموعة منتجات Vero دليلاً على التزام آيسر بمستقبل أكثر استدامة. وجرى ابتكار هذه المجموعة من المنتجات تحت مظلة منصة “Earthion” الخاصة بنا، والتي تجمع بين كلمة “Earth” بمعنى الأرض و “Mission” بمعنى مهمة، وهي تستفيد من قدرات الشركة وشركاء سلسلة التوريد والعملاء والموظفين، للمساعدة على مجابهة التحديات البيئية من خلال حلول مبتكرة. ويعد انضمام آيسر إلى مبادرة RE100 وتعهدها للوصول إلى استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2035، الدافع الأساسي لمنصة Earthion. وسينتج عن هذا الالتزام تصميمات صديقة للبيئة بشكل أكبر من خلال مجموعة منتجات Vero بالإضافة إلى بذل المزيد من الجهود لتقليل البصمة الكربونية لسلسة التوريد الخاصة بشركة آيسر.

4. هل تتجه علامات الحواسيب المحمولة الأخرى أيضاً إلى تصنيع منتجات صديقة للبيئة؟

تفخر آيسر بريادتها في المبادرات الصديقة للبيئة كونها في طليعة الشركات التي تقدم حلولاً مستدامة ومبتكرة على مستوى هذه الصناعة. ونحن نأمل أن تشجع جهودنا الشركاء وزملاء الصناعة على اتخاذ خطوات مماثلة في حدود قدراتهم. ففي نهاية المطاف، نحن جميعاً نعيش ونساهم في نفس الكوكب ونحتاج إلى إعداد أفضل مستقبل ممكن للأجيال القادمة.

5. ما الذي يميز آيسر كعلامة لنمط الحياة مقارنةً بالعلامات الأخرى الموجودة في السوق؟

شهدت السنوات الأخيرة تغييرات كبيرة في كيفية تفاعل الناس مع التكنولوجيا. ونحن في آيسر نعمل بجد للاستفادة من نقاط قوتنا في مجال التكنولوجيا واستخدامها لدمج واستيعاب أنماط الحياة المختلفة لجميع العملاء. ومع وضع ذلك في الاعتبار، قدمنا العديد من منتجات نمط الحياة التي تجسد حلولاً مبتكرة، مثل أجهزتنا التي تحتوي على مكونات مضادة للميكروبات من أجل استخدام أكثر أماناً، ومجموعة منتجات Vero الصديقة للبيئة، وأخيراً منتجاتنا الخفيفة والمتينة المستخدمة في التعلم أو العمل المرن.

ومواكبةً للعديد من متطلبات نمط الحياة، تقدم آيسر والشركات التابعة لها مجموعة واسعة من الخدمات التي يستفيد منها العملاء في أنشطتهم اليومية، مثل الأجهزة الذكية القابلة للارتداء مع وظيفة الدفع الإلكتروني من Acer Gadget، وتطبيق وقوف السيارات الذكي من Acer ITS وجهاز تنقية الهواء الذكي من AcerPure بالإضافة إلى العديد من حلول المدن الذكية الأخرى.

وخصصت آيسر مجموعة من المنتجات لصانعي المحتوى والمبدعين الذين يسعون إلى الحصول على أحدث التقنيات المبتكرة، حيث تقدم مجموعة منتجات ConceptD لصانعي المحتوى الأدوات اللازمة لتحسين إبداعاتهم وتحقيق أحلامهم. وتقدم ميزات مثل SpatialLabs محتوى مرئياً ثلاثي الأبعاد في الوقت الفعلي، وهو ما يعد أمراً مهماً بشكل خاص للعديد من المبدعين في مجالات التصميم المختلفة وغيرها.

وتمتد منظومتنا لتغطي عشاق الألعاب الإلكترونية من خلال منتجات Predator، في ما نقدم أيضاً منصة للرياضات الإلكترونية من خلال Planet 9. وتشمل منتجات آيسر أنماط الحياة المختلفة الخاصة بجميع المستهلكين، وهو ما يشكل ميزةً رئيسيةً لنا مقارنةً بالمنافسين ويعزز ريادة علامتنا التجارية.

6. كعلامة تجارية، ما هي أهدافكم في المنطقة للعام المقبل؟

ما نوع المبادرات التي تركز على الاستدامة التي يمكن أن نتوقعها من آيسر؟ لدينا حضور قوي في منطقة الشرق الأوسط يمتد لأكثر من 30 عاماً. تزخر منطقة الشرق الأوسط بالإمكانيات الكثيرة. وبينما يستمر الطلب في التحسن، نتطلع إلى تحقيق النمو في المزيد من الأسواق وتقديم أحدث منتجاتنا وابتكاراتنا إلى جميع القطاعات ومن بينها القطاعين التجاري والتعليمي.

ومن المهم بالنسبة لنا أن نواصل نشر رسالة الاستدامة الخاصة بنا. ونحن نواصل الآن تنفيذ التزامنا تجاه كوكب الأرض، حيث دخلت آيسر الشرق الأوسط في شراكة مع شركة Matiti Green لزراعة عشر أشجار مقابل كل عملية شراء لحاسوب Aspire Vero. ويعد هذا مجرد مثال واحد على العديد من مبادرات الاستدامة التي يجري العمل عليها خلال عام 2022 في المنطقة. ونحن نتطلع إلى تقديم مجموعة منتجات Vero المستدامة بالكامل في منطقة الشرق الأوسط قريباً، كما أننا متحمسون بشكل خاص لتقديم حاسوب Aspire Vero National Geographic Edition ، والذي جرى الإعلان عنه خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022، إلى جانب حاسوب TravelMate Vero الصديق للبيئة والمخصص للمؤسسات والشركات.

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single