آخر الأخبار العاجلة

الصحة تكشف عن 364 إصابة جديدة بـ كورونا شرطة الشارقة: 56% انخفاضًا في معدل وفيات الحوادث المرورية خلال الربع الأول من العام الجاري دييز تستعرض فرص النمو في مجال التجارة الإلكترونية بين الشركات الصحة العالمية تدعو إلى اتخاذ سلسلة من الإجراءات ضد انتشار جدري القرود شرطة دبي تنقذ شخصين جرفت الأمواج قاربهما إلى الصخور الأمن البحري بشرطة دبي ينفذ مهمة معقدة لإنقاذ شخصين غوغل تطور نظارة للترجمة الفورية باستخدام الذكاء الاصطناعي بيكسل ووتش.. محاولة جديدة لكسر سيطرة آبل على سوق الساعات الذكية إضافة خصائص جديدة إلى تطبيق زوم طرق دبي تنفذ مشروع التنقل المرن في منطقتي البرشاء 1 و2

image

ترى حفيدة الرسام الشهير بابلو بيكاسو، ديانا فيدماير بيكاسو، أن المعرض غير المسبوق المخصص لوالدتها مايا، الابنة الأولى لجدها، والذي يستضيفه متحف بيكاسو في باريس إلى نهاية ديسمبر، هو بمثابة «غوص فعلي في العلاقات الأسرية».

ويشكّل المعرض رحلة غير مسبوقة إلى عالم بيكاسو العائلي، إذ يضم في جناحه الأول، حوالى عشر لوحات ملوّنة لمايا، صغيرةً، ومن بينها «مايا مع دمية» (1938)، و«مايا مع دمية وحصان» (1938)، و«مايا بزيّ بحار» (1938)، و«مايا في قارب» (1938)، و«مايا بالمئزر» (1938).

وتشير حفيدة الرسام القيّمة على المعرض، مع المتخصصة في أعمال بيكاسو، إيميليا فيليبو، إلى أنّها «المرة الأولى تُجمع اللوحات المُنجزة بين عامي 1938 و1939، والمنتشرة في العالم كله».

وبعد اطّلاع الزائرين على هذه اللوحات، يشاهدون فيلماً قصيراً، يدخلهم إلى قلب الحياة الأسرية التي حرص بيكاسو على حمايتها. ويبرز في المعرض، تعلق بيكاسو بطفلته الأولى، التي رأت النور في سبتمبر 1935.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-29-1.4424486

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single