آخر الأخبار العاجلة

شباب الأهلي وبني ياس.. مصالحة الجماهير الدفاع المدني بدبي يشارك في فعاليات معرض (FIREX) للسلامة من الحرائق في بريطانيا حار ومغبر نهاراً ورطب ليلاً .. الطقس المتوقع في الإمارات غداً تعديل سرعة طريق وادي مضيق – كلباء رحلة مخصصة للكلاب على قطار سريع في اليابان إلى أي مدى يجب أن نقلق من جدري القرود؟ الكويت.. العثور على جثة في مواقف مستشفى الصباح مصر.. شاب يشكو من آلام شديدة في بطنه.. وبعد فحص معدته كانت المفاجأة! مصر.. إحالة أوراق ريا وسكينة للمفتي صاحب مركبة يحبط سرقة سيارته بعملية فدائية بالرياض واللص يتعرض لإصابة عنيفة (فيديو)

image

في حفل إطلاق الشاحنة الخفيفة الكهربائية التي طال انتظارها فورد إف-150 لايتنينج الكهربائية، قال جيم فارلي الرئيس التنفيذي لشركة فورد موتور كورب الأمريكية إنها “ليست شاحنتنا الوحيدة” الكهربائية، مشيرا إلى أنها الأولى في سلسلة شاحنات خفيفة كهربائية تعتزم فورد طرحها تباعا.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن الشاحنة الجديدة التي تحدث عنها فارلي ليست هي جيل جديد من الشاحنة الكهربائية إف-150 وليست خططا لتطوير شاحنات ثقيلة كهربائية.

في الوقت نفسه فإن فورد بدأت بالفعل إنتاج الشاحنة لايتنينج منذ أسبوعين، حيث تم إنتاج أكثر من ألفي شاحنة بالفعل. وقد تلقت فورد حتى الآن طلبات لحجز 200 ألف شاحنة كهربائية من طراز لايتنينج في ديسمبر الماضي.

وقال فارلي إنه لا يعرف على وجه الدقة توقيت إعادة فتح باب حجز الشاحنة الجديدة، مضيفا أن أي شخص سيحجز الشاحنة الكهربائية إف-150 لايتنينج سينتظر لنحو عام قبل استلامها.

يذكر أن الشاحنة الجديدة إف – 150 الكهربائية مزودة بمحرك مزدوج بقدرة 563 حصانا وعزم شدته 775 رطلا لكل قدم مكعب مع بطارية ذات مدى أكبر وهو ما يجعلها السيارة الأسرع في فئتها، وتتفوق في الأداء على الشاحنة إف-150 رابتور.

ويصل مدى الشاحنة الجديدة إلى 320 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، وهو ما يتيح لأصحابها تجنب استخدام البنزين في ظل ارتفاع أسعاره حاليا.

ويبدأ سعر الشاحنة الكهربائية فورد لايتنينج برو من 41669 دولارا، وهو ما يقل كثيرا عن سعر السيارة الكهربائية هامر، حيث يبدأ من 112595 دولارا.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/economy/automobile/2022-04-28-1.4423888

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single