آخر الأخبار العاجلة

بيع سيارة مرسيدس بـ 135 مليون يورو تعزيز التعاون بين مركز محمد بن راشد للفضاء والإمارات للألمنيوم بسبب اجتماع على زووم.. 50 ألف درهم تعويضاَ لمدير كلية بريطانيا تتخذ إجراءً عاجلاً لمواجهة انتشار إصابات جدري القرود في أوروبا وزير العدل يصدر قرارا بشأن وثيقة سلوك الموجهين الأسريين رجل يضع صديقته في مواجهة أكثر عروض الزواج إحراجاً ! الكويت تعلن اشتراطات الحج للعام الجاري علامات في الساقين تشير إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم المغرب تمنح موظفيها الرجال عطلة أبوة 15 يوماً شرطة أبوظبي تدعو للاستفادة من تقسيط رسوم دورات برامج النقاط المرورية بدون فوائد

image

وافق مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية خلال اجتماع له على استراتيجية الهيئة خلال الفترة من 2023 حتى 2026 والتي تتناول خارطة الطريق المستقبلية للرقابة على القطاعين النووي والإشعاعي في الدولة.

وتركز الاستراتيجية على الرقابة على أمان وأمن محطة براكة للطاقة النووية، وإدارة النفايات، والأبحاث والدراسات، والإطار الرقابي، والتعاون الاستراتيجي الوطني والدولي، فضلاً عن مواضيع رقابية أخرى حيث تتماشى استراتيجية السنوات الأربع المعتمدة بشكل كامل مع توجيهات الحكومة الاتحادية.

كما وافق مجلس الإدارة على ميزانية عام 2023 حيث تخطط الهيئة لتنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية لدعم مهامها الرقابية.

واطلع أعضاء مجلس الإدارة على آخر التطورات في الوحدات الأربع لمحطة براكة للطاقة النووية إذ تخضع الوحدة الأولى حالياً لمرحلة الصيانة والتزود بالوقود النووي؛ فيما تعمل الوحدة الثانية بشكل تجاري.

وتقوم الهيئة في الوقت الحالي بمراجعة طلب رخصة التشغيل للوحدة الثالثة والتي من المتوقع إصدارها هذا العام بعد التزام شركة نواة للطاقة بكافة المتطلبات الرقابية من السلامة والأمن وحظر الانتشار النووي.

ووافق مجلس الإدارة على توقيع اتفاق لتنفيذ مشروع مع مركز الأبحاث النووية في بلجيكا للتعاون في التعليم وبناء القدرات والأبحاث والدراسات في مجال التكنولوجيا النووية والحماية من الإشعاع.

وأكد أعضاء المجلس على أهمية بناء قدرات المهندسين الإماراتيين الشباب للعمل في هذا القطاع، حيث تولي الهيئة أهمية كبيرة لبناء الخبرات النووية الإماراتية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-04-28-1.4423886

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single