آخر الأخبار العاجلة

الإمارات تقدم 9024 جرعة من لقاح كوفيد19 أحمد جاسم الزعابي: مبايعة محمد بن زايد رئيسا للدولة تجسد تلاحم قيادة وأبناء الوطن دول سجلت أول حالات إصابة بجدري القردة تقرير للقمة العالمية للحكومات: تغيير جذري للمؤسسات التعليمية والبرامج والشهادات بلدية دبي تجيب عن الأسئلة الشائعة حول قرار الأكياس ذات الاستخدام الواحد الإمارات تقدم 9,024 جرعة من لقاح كوفيد-19 الصحة تكشف عن 362 إصابة جديدة بفيروس كورونا و378 حالة شفاء فرنسا تعلن تسجيل أول إصابة بجدري القردة شرطة دبي تتلقى أكثر من 145 ألف طلب فحص جنائي خلال 4 سنوات صحة دبي تطالب بالتقصي عن مرض جدري القردة

وقّعت لينوفو وGEMS Education مذكرة تفاهم لتسريع الفرص للطلاب في مجال الألعاب، وذلك عبر إطلاق برنامج لينوفو للرياضات الإلكترونية Lenovo Esports، وهو حل ألعاب مخصص للفئة العمرية من مرحلة رياض الأطفال وحتى نهاية التعليم الثانوي والجامعات المهتمة بتطوير عروض الألعاب لديها.

وكجزء من التعاون، أطلقت لينوفو أول منطقة ألعاب Legion Gaming في GEMS Modern Academy بإمارة دبي، وهو حل شامل يضم حواسيب وشاشات Legion الرائدة في القطاع لتوفير تجربة اللعب الغامرة، إضافة إلى محطات عمل ThinkStation عالية الأداء التي تسهل عملية التصميم والبرمجة السلسة، وأجهزة Yoga Tab اللوحية، لتمكين المعلمين من إجراء الدروس بمزيد من الوضوح والسهولة. ولإبقاء اللاعبين متصلين وآمنين، يضم حل Lenovo Esports البرامج والخدمات الرائدة والمبتكرة من مزود الخدمات والألعاب الإلكترونية الرائد ggCircuit.

وتعليقاً على إطلاق برنامج Lenovo Esports ومذكرة التفاهم الموقعة مع GEMS Education، قال محمد هيليلي، المدير العام لشركة لينوفو في الخليج: “أصبحت تؤثر الألعاب الإلكترونية بشكل كبير على المجال الترفيهي والرياضي، وأيضاً أنواع الوظائف المستقبلية وتطوير المهارات. وكجهة رائدة في هذا المجال، أوضحت GEMS Education فهماً واضحاً لإمكانات الألعاب الإلكترونية في التأثير العميق على حياة الطلاب، وإيمانها بلينوفو لتقديم حل متكامل ومخصص للرياضات الإلكترونية، يمتلك فئته الخاصة. ونتطلع إلى مواصلة دعم هذا الحوار المهم وزيادة تعزيز شراكتنا خلال الأشهر المقبلة”.

تشير الأبحاث إلى أن ما يقدر بنحو 90% من مجتمعات الرياضات الإلكترونية داخل المدارس إما لم تفكر بفرص تمثيل مدرستهم في مشهد الألعاب التنافسي أو لم تكن على دراية به. علاوةً على ذلك، لم تأخذ العديد من المؤسسات التعليمية بالاعتبار العلاقة المباشرة بين الرياضات الإلكترونية والتعليم، والتي يمكن أن تعزز مشاركة الطلاب وأن تدعم بناء مجتمع أكثر شمولاً.

وأثبتت الدراسات أن الألعاب تعزز المهارات الشخصية مثل العمل الجماعي والقدرة على حل المشكلات، بينما تفتح مناهج الرياضات الإلكترونية آفاقاً جديدة للمهتمين باللعب التنافسي والبرمجة والتصميم وتسويق الرياضات الإلكترونية وإدارتها وغير ذلك.

يسهم برنامج Lenovo Esports بدعم الشركة المصنعة والرائدة بمجال الحواسيب الشخصية حول العالم لتزويد المؤسسات التعليمية بفترة استشارة أولية، تليها إنشاء مخطط مخصص وتحديد الأهداف المتفق عليها بشكل متبادل لضمان الحفاظ على مجال الرياضات الإلكترونية ليكون استثماراً ذكياً وطويل الأجل. واستناداً إلى نجاحه في الأسواق الأخرى على مستوى العالم، برهن برنامج Lenovo Esports مساهمته في تعزيز التقدم الأكاديمي والاحتفاظ به.

وفي حال كانت ترغب المدارس والجامعات بتطوير برامج الرياضات الإلكترونية لديها افتراضياً، يقدم برنامج Lenovo Esports أيضاً استراتيجية لتحقيق ذلك في المنزل، ويوفر تجربة لعب سلسة وآمنة في بيئة مريحة لجميع الطلاب.

أدّت إضافة برنامج Lenovo Esports الآن لمدرسة GEMS Modern Academy، إلى تعزيز مكانتها كمركز احتضان معتمد في دبي للشركات الصغيرة والمتوسطة وتطوير مشاريع رواد الأعمال المطلوبة في 2019. 1 ويجري العمل لإكمال طرح البرنامج في موقع ثان خلال شهر فبراير بمدرسة GEMS FirstPoint – The Villa. وأصبحت مدرسة GEMS FirstPoint في عام 2021 أول مؤسسة تعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة الأوسع تقدم دورات BTEC الدولية والمتخصصة في الرياضات الإلكترونية والوسائط الإبداعية وتصميم الألعاب2.

وتعتزم لينوفو وGEMS Education تطوير شراكتهما في الوقت المناسب، مع إمكانية التوسع في المدارس والأسواق الأخرى بمنطقة الشرق الأوسط.

قال نارجيش خامباتا، مديرGEMS Modern Academy ونائب رئيس مجموعة مدارس GEMS Education: “شهدنا على مر السنين تحول كبير في التعلّم والتعليم. وكانت الألعاب الإلكترونية على سبيل المثال مجرد هواية وأصبحت الآن مهارة مهمة ويتم اعتبارها خلفية تمهيدية إلى مهنة بدوام كامل. ونحن سعداء بكوننا أحد أول المؤسسات التعليمية في المنطقة التي تستفيد من برنامج Lenovo Esports، وتستكشف كيف يمكن توظيف الألعاب الإلكترونية لتنمية المواهب وتطوير الخبرات وتعزيز الاستعداد للمستقبل بطرق مبتكرة ومحفزة أكاديمياً”.

ومن جانبه قال شبير محمد، مدير تقنية المعلومات لدى GEMS Education: “يهمنا في GEMS توفير أفضل الفرص للطلاب بمدارسنا. ونهدف إلى توفير بيئات يمكنهم من خلالها التطور كمفكرين مع الفرص التعليمية المناسبة لبناء مهاراتهم في إطار عملهم الحالي. وتعتبر البنية التحتية جزء أساسي من هذه الخطة، ويسعدنا أن نتعاون مع لينوفو في هذا المشروع الفريد ذو الأثر الهام”.

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single