إسباينا تسلم رئيس سابق للاستخبارات العسكرية الفنزويلية إلى أمريكا

إسباينا تسلم رئيس سابق للاستخبارات العسكرية الفنزويلية إلى أمريكا







أمرت محكمة في إسبانيا اليوم الخميس بتسليم الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية الفنزويلية هوغو كارفاخال، إلى الولايات المتحدة. وتتهم السلطات الأمريكية كارفاخال، بتهريب مخدرات والتعاون مع القوات المسلحة الثورية الكولومبية، فارك السابقة. ولم يحدد موعد للتسليم.ويحتجز كارفاخال في سجن إستريميرا، 75 كيلومتراً جنوب شرق مدريد، منذ نحو شهر. وقبضت عليه الشرطة الإسبانية في شقة في مدريد في 9 …




رئيس الاستخبارات العسكرية الفنزويلية السابق هوغو كارفاخال أمام محكمة إسبانية (أرشيف)


أمرت محكمة في إسبانيا اليوم الخميس بتسليم الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية الفنزويلية هوغو كارفاخال، إلى الولايات المتحدة.

وتتهم السلطات الأمريكية كارفاخال، بتهريب مخدرات والتعاون مع القوات المسلحة الثورية الكولومبية، فارك السابقة. ولم يحدد موعد للتسليم.

ويحتجز كارفاخال في سجن إستريميرا، 75 كيلومتراً جنوب شرق مدريد، منذ نحو شهر.

وقبضت عليه الشرطة الإسبانية في شقة في مدريد في 9 سبتمبر (أيلول)، في عملية مشتركة مع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية.

وتقدم بعد ذلك بطلب للحصول على لجوء في إسبانيا، لكن وزارة الداخلية رفضته. ولا يزال بإمكان كارفاخال الاستئناف على قرار المحكمة، إلا أن الخبراء يرون أن فرصة نجاحه ضعيفة.

وهذه هي المرة الثانية التي يقبض فيها على كارفاخال في إسبانيا. فبعد دخوله البلاد بجواز سفر مزور، قبض على العسكري والسياسي السابق للمرة الأولى في مدريد في أبريل (نيسان) 2019.

ورفضت محكمة إسبانية في ذلك الوقت تسليمه إلى الولايات المتحدة، قبل إطلاق سراحه دون توجيه اتهامات إليه. وبعد فترة وجيزة من ذلك قررت محكمة أعلى درجة تسليمه، إلا أنه كان قد اختبأ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً