الحكومة اليمنية تعلن “العبيدية” منكوبة بسبب الحوثيين

الحكومة اليمنية تعلن “العبيدية” منكوبة بسبب الحوثيين







أعلنت السلطات المحلية اليمنية في محافظة مأرب، شرقي البلاد، اليوم الخميس، العبيدية، مديرية “منكوبة” بسببالحصار المفروض عليها منذ أكثر من 3 أسابيع من الميليشيات الحوثية وقصف مستشفاها الوحيد ومركز غذاء الأطفال فيه. وقال بيان لمكتب الصحة بالمحافظة، تلقت وكالة الأنباء الألمانية، نسخة منه اليوم، إن “القصف أدى إلى أضرار كبيرة في المستشفى، وأجبر إدارة الصحة بالمديرية…




مسلحون حوثيون في اليمن (أرشيف)


أعلنت السلطات المحلية اليمنية في محافظة مأرب، شرقي البلاد، اليوم الخميس، العبيدية، مديرية “منكوبة” بسببالحصار المفروض عليها منذ أكثر من 3 أسابيع من الميليشيات الحوثية وقصف مستشفاها الوحيد ومركز غذاء الأطفال فيه.

وقال بيان لمكتب الصحة بالمحافظة، تلقت وكالة الأنباء الألمانية، نسخة منه اليوم، إن “القصف أدى إلى أضرار كبيرة في المستشفى، وأجبر إدارة الصحة بالمديرية على إخلائه من المرضى والجرحى، بينهم جرحى ميليشيا الحوثي، قبضت عليهم قوات الحكومة الشرعية”.

وذكر البيان أن قصف المستشفى جاء في وقت تمنع فيه ميليشيا الحوثي وصول الأدوية والمستلزمات والطواقم الطبية إلى المديرية منذ فرضها الحصار عليها في 21 سبتمبر (أيلول) الماضي، متسببة في تهديد حياة 37 ألف نسمة.

وأشار إلى أن قصف العبيدية أدى إلى تدمير 17منشأة طبية ومرفقا صحيا بالمحافظة، وقتل 7 أطباء وعاملين صحيين واصاب 7 آخرين من الكوادر الصحية بالمحافظة منذ بداية الحرب على مأرب في 2015.

ودعا مكتب الصحة بمأرب، وفقاً للبيان، الصليب الأحمر الدولي إلى الاستجابة الطارئة للوضع الانساني الخطير في العبيدية وسرعة تقديم الخدمات الطبية العاجلة.

وصعد الحوثيون هجماتهم المسلحة ضد الجيش في جنوب مأرب، وأحرزوا في اليومين الماضيين تقدماً نحوها، للسيطرة على مأرب الاستراتيجية التي تشهد أطرافها اشتباكات عنيفة منذ أيام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً