تونس ترفع القيود الصحية عن الوافدين الملقحين ضد كورونا

تونس ترفع القيود الصحية عن الوافدين الملقحين ضد كورونا







أعلنت السلطات في تونس، اليوم الأربعاء، عن رفع القيود الصحية عن الوافدين الذين استكملوا التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد مع تقديمهم لشهادات تثبت ذلك. وبجانب الوافدين الذين استكملوا التطعيم منذ 14 يوماً قبل دخولهم البلاد لن يخضع الأطفال من سن أقل من 12 عام للحجر الصحي الاجباري وكذلك الأمر للقاصرين غير المصحوبين أو المصحوبين بأشخاص ملقحين.وأوضحت وزارة الصحة في أخر تحديث…




(أرشيف)


أعلنت السلطات في تونس، اليوم الأربعاء، عن رفع القيود الصحية عن الوافدين الذين استكملوا التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد مع تقديمهم لشهادات تثبت ذلك.

وبجانب الوافدين الذين استكملوا التطعيم منذ 14 يوماً قبل دخولهم البلاد لن يخضع الأطفال من سن أقل من 12 عام للحجر الصحي الاجباري وكذلك الأمر للقاصرين غير المصحوبين أو المصحوبين بأشخاص ملقحين.

وأوضحت وزارة الصحة في أخر تحديث للإجراءات الصحية اليوم إن “الوافدين الذين لم يتلقوا الجرعات المضادة لكوفيد 19 أو لم يستكملوا التطعيم سيكونون مجبرين على تقديم تحاليل نتيجتها سلبية لا تتعدى 72 ساعة من ساعة التسجيل للسفر.

وهؤلاء سيكونون مجبرين على الخضوع للحجر الصحي لمدة أسبوع عند وصولهم تونس.

وأفادت الوزارة بأن السياح الوافدين في رحلات غير منتظمة والخاضعين لإقامات مؤطرة في النزل، ليسوا معنيين بالحجر الصحي لكنهم سيخضعون إلى البروتوكولات الصحية التي تضبطها وزارة السياحة.

وانحسرت الموجة الوبائية إلى أدنى مستوياتها في تونس بعد أن بلغت ذروتها في شهري يوليو(تموز) وأغسطس(آب)الماضيين ما تسببت في أعداد قياسية من الوفيات والمصابين واكتظاظ شديد في المستشفيات.

ووفق أخر تحديث لوزارة الصحة لأول أمس الإثنين، أصيب 230 شخصاً بفيروس كورونا مع نسبة تحاليل ايجابية 4.08% فيما لم تسجل أي حالة وفاة جديدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً