واشنطن: نبحث كل الخيارات إذا لم تعد إيران للاتفاق النووي

واشنطن: نبحث كل الخيارات إذا لم تعد إيران للاتفاق النووي







قال المبعوث الأمريكي الخاص بالملف الإيراني روب مالي، اليوم الأربعاء، إن “الولايات المتحدة مستعدة لبحث كل الخيارات المتعلقة بكيفية تعاملها مع عدم استعداد إيران للعودة لقيود الاتفاق النووي الموقع في 2015”. وأضاف في مشاركة افتراضية عبر الإنترنت مع مؤسسة بحثية في واشنطن “سنكون مستعدين للتواؤم مع واقع مختلف يتعين علينا فيه التعامل مع كل الخيارات لمواجهة برنامج …




المبعوث الأمريكي لإيران روب مالي (أرشيف)


قال المبعوث الأمريكي الخاص بالملف الإيراني روب مالي، اليوم الأربعاء، إن “الولايات المتحدة مستعدة لبحث كل الخيارات المتعلقة بكيفية تعاملها مع عدم استعداد إيران للعودة لقيود الاتفاق النووي الموقع في 2015”.

وأضاف في مشاركة افتراضية عبر الإنترنت مع مؤسسة بحثية في واشنطن “سنكون مستعدين للتواؤم مع واقع مختلف يتعين علينا فيه التعامل مع كل الخيارات لمواجهة برنامج إيران النووي إذا لم تكن مستعدة للعودة للالتزام بقيوده”.

وفي تصريحات علنية نادرة، تبنى مالي موقفاً أشد لهجة تجاه طهران إذا لم تكن مستعدة للعودة للامتثال للاتفاق، الذي وافقت طهران بموجبه على تقييد برنامجها لتخصيب اليورانيوم، وهو سبيل محتمل للحصول على المواد الانشطارية اللازمة لصنع سلاح، في مقابل تخفيف العقوبات.

ومن بين أمور أخرى، قال مالي إن “الولايات المتحدة وإسرائيل، التي قصفت سابقاً مواقع نووية عراقية وسورية، متحدتان في معارضتهما لتطوير إيران سلاحاً نووياً”، كما تحدث عن تطبيق الولايات المتحدة عقوبات تهدف لمنع إيران من بيع النفط.

وقال مالي: “هناك احتمال قائم بأن تختار إيران مساراً مختلفاً، ونحن بحاجة إلى التنسيق مع إسرائيل والشركاء الآخرين في المنطقة.

سأسافر إلى السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر في غضون أيام لمناقشة الجهود الرامية للعودة إلى (الاتفاق النووي) والخيارات المتاحة أمامنا لتقييد البرنامج النووي الإيراني إذا لم نتمكن من تحقيق ذلك الهدف”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً