“لعبة الحبار” الأكثر مشاهدة على نتفليكس

“لعبة الحبار” الأكثر مشاهدة على نتفليكس







كشفت منصة نتفليكس أن مسلسل لعبة الحبار، أفضل عرض أول في تاريخ المنصة، معلنة أن 111 مليون مشترك حضروا المسلسل في أول 28 يوماً من بثه. وتفوق المسلسل الكوري الجنوبي، الذي تحول إلى ظاهرة جماهيرية عالمية، على مسلسلات ناجحة خرى مثل مسلسل “بريدجيرتون ” الأمريكي، الذي يحمل حتى الآن الرقم القياسي بـ 82 مليون مشاهد في الأسابيع الأربعة الأولى من عرضه…




alt


كشفت منصة نتفليكس أن مسلسل لعبة الحبار، أفضل عرض أول في تاريخ المنصة، معلنة أن 111 مليون مشترك حضروا المسلسل في أول 28 يوماً من بثه.

وتفوق المسلسل الكوري الجنوبي، الذي تحول إلى ظاهرة جماهيرية عالمية، على مسلسلات ناجحة خرى مثل مسلسل “بريدجيرتون ” الأمريكي، الذي يحمل حتى الآن الرقم القياسي بـ 82 مليون مشاهد في الأسابيع الأربعة الأولى من عرضه في نهاية ديسمبر (كانون الأول) 2019، والمسلسل الأمريكي “مناورة الملكة” والمسلسل الإسباني “لا كاسا دي بابيل” و”ملك النمر” و”أشياء غريبة”.

ويجب الأخذ بعين الاعتبار طريقة نتفليكس لتحديد عدد المشاهدات حيث يكفي أن يشاهد المشترك المحتوى لمدة دقيقتين لحتسب متفرجاً.

وقال رئيس المحتويات في نتفليكس، تيد ساراندوس، بالفعل منذ أسبوعين إن للمسلسل “فرص جيدة ليصبح أهم برامج المنصة”.

وفاجأ نجاح المسلسل المنصة نفسها، التي روجت لإطلاقه في كوريا الجنوبية فقط، ولم تقدم حتى دعاية صحافية له في الولايات المتحدة.

ويمزج المسلسل بين الرمزية الاجتماعية والعنف الشديد من خلال رؤية بائسة للمجتمع، ويتناول قصة شخصيات من الفئات الأكثر عرضة للتهميش في كوريا الجنوبية، بينها مهاجر هندي، وهارب من كوريا الشمالية، يشاركون في ألعاب الأطفال التقليدية، أملاً في الفوز بـ 45.6 مليار وون (38.1 مليون دولار). ويُقتَل الخاسرون في هذه الألعاب.

وتشكّل ظاهرة “سكويد غيم” أحدث تأثير لكوريا الجنوبية المتزايد على المشهد الثقافي العالمي، بعد النجاح الهائل الذي حققته فرقة البوب الكورية “بي تي اس” وفوز فيلم “باراسايت” بالسعفة الذهبية في مهرجان كان، ليصبح أول عمل بلغة غير الإنجليزية ينال جائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً