واشنطن ترحب بتشكيل الحكومة التونسية الجديدة

واشنطن ترحب بتشكيل الحكومة التونسية الجديدة







هنأت واشنطن تونس على تشكيل حكومة جديدة برئاسة نجلاء بودن، أول امرأة تونسية وعربية، تتقلد هذا المنصب. وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان صحافي نشرته السفارة الأمريكية في تونس الثلاثاء: “نهنئ تونس على تشكيل حكومة جديدة بقيادة رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان”.وأدت الحكومة الجديدة الإثنين اليمين الدستورية بعد نحو ثلاثة أشهر من الفراغ الحكومي …




الرئيس التونسي قيس سعيّد ورئيسة الحكومة الجديدة نجلاء بودن رمضان (فيس بوك)


هنأت واشنطن تونس على تشكيل حكومة جديدة برئاسة نجلاء بودن، أول امرأة تونسية وعربية، تتقلد هذا المنصب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان صحافي نشرته السفارة الأمريكية في تونس الثلاثاء: “نهنئ تونس على تشكيل حكومة جديدة بقيادة رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان”.

وأدت الحكومة الجديدة الإثنين اليمين الدستورية بعد نحو ثلاثة أشهر من الفراغ الحكومي منذ إعلان الرئيس قيس سعيّد تدابير استثنائية، وتجميده البرلمان، وتعليق العمل بمعظم مواد الدستور تمهيداً لإصلاحات سياسية.

وقال برايس: “تعد الحكومة الجديدة خطوة نرحب بها تخطوها تونس إلى الأمام نحو معالجة التحديات الاقتصادية، والصحية، والاجتماعية الكبرى التي تواجه البلاد”.

وتابع المتحدث “نتطلع من جهتنا إلى المزيد من البلاغات عن إرساء مسار يشمل الجميع من أجل عودة سريعة إلى النظام الدستوري”.

ويضغط شركاء تونس، بينهم الولايات المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، لإطلاق حوار وطني يشمل الأحزاب والمنظمات ومكونات المجتمع حول إصلاحات سياسية وتسريع العودة إلى مسار الديمقراطية البرلمانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً