ميركل تهنئ شالنبرغ على توليه المستشارية في النمسا

ميركل تهنئ شالنبرغ على توليه المستشارية في النمسا







هنأت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل، المستشار النمساوي الجديد ألكسندر شالنبرغ على توليه منصبه. وكتبت ميركل في رسالة تهنئة إلى شالنبرغ نُشرت اليوم الثلاثاء: “ألمانيا والنمسا لديهما الكثير من الأشياء المشتركة، أكثر من مجرد اللغة المشتركة والجوار المباشر: التبادل الثقافي والاجتماعي بين بلدينا أكثر اتساعاً من أي دولة أخرى”.وذكرت ميركل أن البلدين مرتبطان …




المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل (أرشيف)


هنأت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل، المستشار النمساوي الجديد ألكسندر شالنبرغ على توليه منصبه.

وكتبت ميركل في رسالة تهنئة إلى شالنبرغ نُشرت اليوم الثلاثاء: “ألمانيا والنمسا لديهما الكثير من الأشياء المشتركة، أكثر من مجرد اللغة المشتركة والجوار المباشر: التبادل الثقافي والاجتماعي بين بلدينا أكثر اتساعاً من أي دولة أخرى”.

وذكرت ميركل أن البلدين مرتبطان على نحو وثيق من الناحية الاقتصادية أيضاً، وكتبت: “هذا الارتباط المميز الذي نما عبر التاريخ هو أساس فريد لمواجهة تحديات عصرنا معاً، لا سيما في إطار الاتحاد الأوروبي”.

وأعربت ميركل عن تمنيها لشالنبرغ كل التوفيق ووافر الحظ والنجاح.

وأدى الدبلوماسي شالنبرغ اليمين الدستورية مستشاراً اتحادي جديد للنمسا أمام الرئيس الاتحادي ألكسندر فان دير بيلن أمس الإثنين في فيينا، عقب يومين من استقالة سلفه زباستيان كورتس.

وينتقل شالنبرغ إلى المستشارية بعد أن شغل منصب وزير الخارجية منذ عام 2019. وهو ابن دبلوماسي، ونشأ في الهند وإسبانيا وفرنسا.

وبدأت الاضطرابات السياسية في النمسا الأسبوع الماضي، عندما أُعلن أن كورتس وعدة أشخاص آخرين يخضعون للتحقيق بشأن اتهامات بإساءة استخدام الأموال العامة.

ونفى كورتس ارتكاب أي مخالفات، لكنه رضخ للضغوط السياسية واستقال مساء يوم السبت، وطلب من فان دير بيلن تعيين شالنبرغ محله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً