بداية الإعمار الجزئي لمنازل اللاجئين الفلسطينيين في غزة

بداية الإعمار الجزئي لمنازل اللاجئين الفلسطينيين في غزة







أعلن مسؤول في الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، بداية إعمار جزئي للمنازل المدمرة والمتضررة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة من الهجوم الإسرائيلي في مايو (أيار) الماضي. وقال مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا فيليب لازاريني، في مؤتمر صحافي على أنقاض منزل مدمر في غزة، إن 8500 عائلة لاجئة شردت من منازلها في القطاع بعد…




فلسطينيون أمام مقر أونروا في غزة (أرشيف)


أعلن مسؤول في الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، بداية إعمار جزئي للمنازل المدمرة والمتضررة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة من الهجوم الإسرائيلي في مايو (أيار) الماضي.

وقال مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا فيليب لازاريني، في مؤتمر صحافي على أنقاض منزل مدمر في غزة، إن 8500 عائلة لاجئة شردت من منازلها في القطاع بعد تدميرها وتضررها في الهجوم الإسرائيلي الأخير.

وأوضح لازاريني أن نحو 1200 عائلة لاجئة منها، لم تتمكن حتى الآن من العودة إلى منازلها، مشيرا إلى أن أونروا ستبدأ اليوم إصلاح وإعادة إعمار المنازل باعتبارها أولوية قصوى.

وأفاد بأن أونروا في حاجة إلى 20 مليون دولار، قيمة العجز المالي الحالي، لسد النقص والتعامل مع العائلات المتضررة، قبل التعامل مع بقية المنازل المتضررة للاجئين الفلسطينيين.

ونبه إلى أن الوكالة لا تملك أي سيولة نقدية لدفع رواتب موظفيها للشهرين المقبلين، معتبراً أن الوضع الحالي “مقلق جداً والأوضاع تزداد خطورة على مستوى اللاجئين الفلسطينيين والموظفين والدول المضيفة”.

من جهة أخرى، نفى لازاريني أي اشتراطات سياسية أو أمنية في توقيع أونروا اتفاقية إطار تعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية لتجديد تمويل الوكالة، نافياً ما يتعارض بين الاتفاقية والقيم التي تلتزم بها الوكالة والقانون الدولي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً