الأسرى الفلسطينيون يعلقون بدء إضراب جماعي عن الطعام

الأسرى الفلسطينيون يعلقون بدء إضراب جماعي عن الطعام







قرر مئات الأسرى الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، تعليق إضراب جماعي عن الطعام كان من المقرر أن يبدأ يوم الجمعة المقبل بعد استجابة السلطات الإسرائيلية لمطالبهم. وقال نادي الأسير الفلسطيني إن “الحركة الأسيرة قررت بشكل موحد، تعليق الإضراب الجماعي عن الطعام، بعد الاستجابة لمطالبها”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.وأشار نادي الأسير الفلسطيني في بيان له إلى أن…




أسرى فلسطينيون داخل السجون الإسرائيلية (أرشيف)


قرر مئات الأسرى الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، تعليق إضراب جماعي عن الطعام كان من المقرر أن يبدأ يوم الجمعة المقبل بعد استجابة السلطات الإسرائيلية لمطالبهم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن “الحركة الأسيرة قررت بشكل موحد، تعليق الإضراب الجماعي عن الطعام، بعد الاستجابة لمطالبها”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأشار نادي الأسير الفلسطيني في بيان له إلى أن من أبرز المطالب التي تقدمت بها الحركة الأسيرة، إلغاء العقوبات الجماعية المضاعفة التي فرضتها إدارة السجون الإسرائيلية على الأسرى، بعد تمكن ستة أسرى من الفرار من سجن “جلبوع” قبل أيام.

كما قررت السلطات الإسرائيلية وقف استهداف أسرى حركة الجهاد الإسلامي وبنيته التنظيمية داخل السجون، حيث تتهم إسرائيل الأسير محمود العارضة الذي ينتمي إلى الحركة بالتخطيط والتدبير لحفر النفق والهرب من سجن “جلبوع” شديد الحراسة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً