4 بدائل “يوتيوب” آمنة للأطفال.. تعرف عليها

4 بدائل “يوتيوب” آمنة للأطفال.. تعرف عليها







14/09/2021 4 897 حدد خبراء تقنيون 4 بدائل لموقع “يوتيوب” تعد من الأكثر أماناً للأطفال، وذلك كحل للمشكلة التي يعاني منها الآباء والأمهات في الوقت الراهن، نتيجة استخدام أطفالهم المفرط للهواتف الذكية. وأشار الخبراء وفقاً لـ “البوابة العربية للتقنية”، إلى أن البدائل الأربعة تمكن أولياء الأمور من التحكم في المحتوى الذي يشاهده الطفل، وتقليل الخطر الناتج عن بعض المحتويات غير المناسبة…

14/09/2021


4
alt


897
alt

حدد خبراء تقنيون 4 بدائل لموقع “يوتيوب” تعد من الأكثر أماناً للأطفال، وذلك كحل للمشكلة التي يعاني منها الآباء والأمهات في الوقت الراهن، نتيجة استخدام أطفالهم المفرط للهواتف الذكية.

وأشار الخبراء وفقاً لـ “البوابة العربية للتقنية”، إلى أن البدائل الأربعة تمكن أولياء الأمور من التحكم في المحتوى الذي يشاهده الطفل، وتقليل الخطر الناتج عن بعض المحتويات غير المناسبة لهم.

موقع “يوتيوب للأطفال”: يتبع شركة يوتيوب لكنه مختلف عن الموقع المعتاد كونه يقدم محتوى حصري للأطفال، ويتوفر كذلك كتطبيق يمكن تحميله على الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام أندرويد أو (ios). ويطلب الموقع أو التطبيق عند استخدامه للمرة الأولى تحديد الفئة العمرية للطفل الذي سيشاهد المحتوى، ويتيح إغلاق خاصية البحث حتى يعرض مجموعة من القنوات المختارة من إدارة يوتيوب.

b-lazy

موقع “KidzBop”: يختص بعرض الأعمال الفنية والغنائية للأطفال فقط، ولا يحتوي على أية مقاطع ترفيهية أو تعليمية، وظهر لأول مرة منذ 10 سنوات وأطلق مجموعة من الأقراص الصوتية لنجومه، ويمكن الاعتماد عليه لتنمية الحس الموسيقي لدى الطفل وجعله يشاهد أغاني موجهة للأطفال.

b-lazy

موقع “PBS Kids”: يأتي من شبكة البث التلفزيوني الأمريكي التي تحمل نفس الاسم حيث إنه مخصص للأطفال فقط، ويضم مجموعة من التطبيقات والألعاب الخفيفة التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها، ويحتوي كذلك على حلقات ومقاطع من أعمال رسومية موجهة للأطفال.

b-lazy

موقع “KidTube”: يركز على الأطفال الأقل من عمر 12 عاماً ويمتلك قوانيناً وشروطاً صارمة لرفع المقاطع، ويتم مراجعة المقاطع بشكل يدوي من أعضاء فريق مختص ليتأكدوا من كونها مناسبة للأطفال، ويضم كذلك مجموعة من المقاطع التعليمية والترفيهية المناسبة للأطفال من مختلف الأعمار، ويعد من أفضل بدائل يوتيوب المناسبة للأطفال.

b-lazy

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً