«المطروشي» و«الملا» يكملان الغوص على عمق 30 متراً تحت الماء

«المطروشي» و«الملا» يكملان الغوص على عمق 30 متراً تحت الماء







دبي: يمامة بدوانأكمل رائدا الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء، نورا المطروشي ومحمد الملا، تدريبات الغوص على عمق 30 متراً تحت الماء؛ وذلك بحسب مقطع مدته 43 ثانية، نشره «مركز محمد بن راشد للفضاء» على صفحته في «تويتر». وأوضح المركز: إن نورا المطروشي ومحمد الملا يخوضان تدريبات على الغوص؛ حيث أكمل رائدا الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد…

دبي: يمامة بدوان

أكمل رائدا الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء، نورا المطروشي ومحمد الملا، تدريبات الغوص على عمق 30 متراً تحت الماء؛ وذلك بحسب مقطع مدته 43 ثانية، نشره «مركز محمد بن راشد للفضاء» على صفحته في «تويتر».

وأوضح المركز: إن نورا المطروشي ومحمد الملا يخوضان تدريبات على الغوص؛ حيث أكمل رائدا الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء تدريبات على الغوص لمدة 6 أيام، شملت 3 أيام من التدريب للحصول على رخصة الغوص في المياه المفتوحة، و3 أيام أخرى لنيل رخصة الغوص المتقدم في المياه المفتوحة؛ حيث جرت التدريبات على عمق 30 متراً تحت الماء، وهي تندرج ضمن تحضيرات «المطروشي والملا» للانضمام إلى التدريبات على مهمات السير في الفضاء، والتي ستجري بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا».

ويهدف الغوص التدريبي لرواد الفضاء إلى محاكاة الجاذبية الصغرى، والتي سيختبرها الرواد خلال مهامهم في الفضاء الخارجي، إضافة إلى تدريبهم على أداء العديد من المهام، كالإصلاحات وغيرها، خاصة أن الحركة تحت الماء تقارب إلى حد ما الحركة في الفضاء عند انعدام الضغط.

ويستعد الرائدان في يناير/ كانون ثاني من العام المقبل 2022، للالتحاق بزميليهما هزاع المنصوري وسلطان النيادي، لمواصلة تدريباتهما في برنامج متقدم بوكالة «ناسا» في مدينة هيوستن، لتأهيلهما ليصبحا مشغلين لمحطة الفضاء الدولية، والقيام بمهمات طويلة تتجاوز الـ 6 أشهر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً