دراسة حضورية في «أكاديمية العلوم والتكنولوجيا»

دراسة حضورية في «أكاديمية العلوم والتكنولوجيا»







خورفكان: «الخليج»انطلقت الدراسة أمس، في الفصل الأول من العام الأكاديمي 2022/2021 حضورياً في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري- فرع الشارقة بمقرها الواقع في خورفكّان. جاء ذلك مع تأكيد الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس «كوفيد-19»، وتم عقد برامج تعريفية للطلاب الجدد والتواصل مع كافة الطلاب، لتحديد طرق الدراسة النظرية والعملية. بهذه المناسبة وبهذا الصدد …

خورفكان: «الخليج»

انطلقت الدراسة أمس، في الفصل الأول من العام الأكاديمي 2022/2021 حضورياً في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري- فرع الشارقة بمقرها الواقع في خورفكّان.

جاء ذلك مع تأكيد الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس «كوفيد-19»، وتم عقد برامج تعريفية للطلاب الجدد والتواصل مع كافة الطلاب، لتحديد طرق الدراسة النظرية والعملية.

بهذه المناسبة وبهذا الصدد أوضح الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية: «يعد فرع الكلية في الشارقة الأكبر والأكثر تجهيزاً حتى الآن، ويضاهي أرقى المؤسسات التعليمية البحرية والأكاديمية في العالم. وبانطلاق الدراسة في الأكاديمية هذا الفصل، نواصل مسيرتنا نحو تحقيق أهدافه الاستراتيجية ورؤية مؤسسيه».

مجموعة نوعية

وتم قبول 130 طالباً للدراسة من الدفعة الخامسة من طلاب الأكاديمية بعد اجتيازهم اختبارات الكشف الطبي، من بين أكثر من 500 من الذين تقدموا للالتحاق للدراسة، ويعد هذا العدد مناسباً وقريباً من الرقم المستهدف للمنتسبين، ليصل بذلك العدد الإجمالي لطلاب الأكاديمية الملتحقين بكلية النقل البحري والتكنولوجيا إلى 293 والذي يعد الأكبر في منطقة الخليج العربي.

وقال الدكتور الربان أحمد يوسف، نائب عميد كلية النقل البحري والتكنولوجيا: «نعمل في فرع الأكاديمية بالشارقة ضمن الرؤية الاستراتيجية للحكومة، لاسيما على صعيد تمكين المرأة في القطاع البحري، ونفخر في الأكاديمية بوجود أعلى نسبة من الطالبات لدينا في أي من الأكاديميات البحرية في العالم العربي، والتي تصل إلى 45% من إجمالي عدد طلاب الأكاديمية».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً